سياسة عربية

الخزعلي يتوعد إسرائيل من حدود لبنان.. والحريري يعلق (شاهد)

الخزعلي ظهر في جنوب لبنان على الحدود مع إٍسرائيل- أرشيفية
الخزعلي ظهر في جنوب لبنان على الحدود مع إٍسرائيل- أرشيفية

بثت قناة "العهد" التابعة لزعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، السبت، مقطعا مصورا يظهر فيه الأخير يتجول بالزي العسكري، في جنوب لبنان على الحدود الفاصلة مع إسرائيل.


وبحسب الفيديو الذي تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عدد من عناصر حزب الله اللبناني، وأحدهم يشرح للخزعلي الخارطة الحدودية وأين تقع الجولان السورية وكم تبعد عنها المستعمرات الإسرائيلية.


وبعدها يتحدث الخزعلي عبر جهاز اتصال لاسلكي قائلا: "أنا الآن عند باب فاطمة في بلدة كفركلا في الحدود الفاصلة بين الجنوب اللبناني وفلسطين المحتلة مع الإخوة في حزب الله".


 وأضاف: "نعلن جهوزيتنا للوقوف صفا واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية أمام الاحتلال الإسرائيلي الغاشم المعادي للإسلام والعرب والإنسانية في قضية العرب المصيرية".


وتابع الخزعلي قائلا: "إن شاء الله كل الخير والبركة بالشباب المجاهدين في كل مكان على أرض المعمورة، والخير والبركة في المقاومة الإسلامية التي على مستوى الجهوزية في تلبية نداء الإسلام في التمهيد لدولة العدل الإلهية دولة صاحب الزمان، ولبيك يا مهدي".

 

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، السبت، أنه يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لمسؤول ميليشيات عراقية يقوم بجولة على قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري.


وأضاف: "تبين أن الفيديو جرى تصويره قبل ستة أيام، وهو يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية، استدعت قيام الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي تحول من دون قيام أي جهة أو شخص بأي أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ومن دون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان".


وكان أيضا الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي قد دعا، الأربعاء، من وصفهم بالأحرار والمخلصين إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة "المستكبرين وأعداء الإنسانية"، على خلفية القرار الأمريكي.


وقال الخزعلي في تغريدة له على حسابه الخاص في "تويتر"، إن "قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب بداية النهاية للمشروع الإسرائيلي العنصري".


وأضاف: "ندعو كل الأحرار والمخلصين للوقوف صفا واحدا لمواجهة المستكبرين وأعداء الإنسانية"، بحسب تعبيره.


يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، كان قد أعلن في خطاب من البيت الأبيض، الأربعاء، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

التعليقات (2)
كاكه حمه .....السيلمانية....
الأحد، 10-12-2017 12:21 ص
لأتصدقوه ...أنه أجبن من أسماعيل ياسين """"
ابن الجبل
السبت، 09-12-2017 09:16 م
اكتوينا بنار حقدك الطائفي يا خزعلي ، ولم نلمس منك الا الكلام الفارغ ولم يقم زبانيتك باي أذية لاسرائيل،ونطلب منك فقط ان تكفينا شرك،

خبر عاجل