سياسة عربية

حماس: الانتفاضة مستمرة حتى تحقيق أهدافها

تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة غليان ومواجهات كبيرة في الضفة والقدس وقطاع غزة- جيتي
تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة غليان ومواجهات كبيرة في الضفة والقدس وقطاع غزة- جيتي

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، اليوم السبت، على أن انتفاضة "حرية القدس والضفة" مستمرة حتى تحقيق أهدافها.
 
وأكد حازم قاسم، المتحدث الرسمي باسم الحركة، أن "شرارة انتفاضة القدس انطلقت بالأمس، وستتواصل حتى تحقيق أهدافها بحرية القدس".
 
وحمل في تصريح صحفي له وصل "عربي21" نسخة منه، الاحتلال الإسرائيلي "المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد في قطاع غزة"،

 

اقرأ يضا: مشعل يعلق على قرار ترامب ويوجه عدة رسائل (شاهد)

وأوضح قاسم، أن "الجريمة الإسرائيلية ضد المتظاهرين وقصف الاحتلال لقطاع غزة، تأتي في سياق جرائمه المتواصلة ضد شعبنا"، مؤكدا أن "الإدارة الأمريكية شريكة في هذه الجريمة لأنها هي التي تعطي إسرائيل الغطاء لهذه الجرائم".
 
ولفت المتحدث باسم حماس، إلى أن "انتفاضة الشعب الفلسطيني بالأمس واليوم ضد العدوان على المدينة المقدسة، يؤكد أن الشعب الفلسطيني مستعد لأن يفدي القدس بدمائه وأشلائه ولن يستسلم في مواجهته مع الاحتلال".

 

اقرأ أيضا: "حماس" تدعو الفلسطينيين لمواصلة الاشتباك مع جيش الاحتلال

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس وفجر اليوم على عدة مواقع تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام في قطاع غزة، حيث استشهد جراء القصف عنصران من "القسام" هما الشهيد محمود محمد العطل (27 عاما)، والشهيد محمد محمد الصفدي (30 عاما)، إضافة لشهيدين آخرين في المواجهات التي اندلعت أمس في قطاع غزة مع قوات الاحتلال.
 
ووفق متابعة مراسل "عربي21"، فقد أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على ثلاثة مواقع عسكرية تابعة  لـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس.

 

اقرأ أيضا: 15 جريحا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة بينهم رضيع
 
واستهدفت طائرات الاحتلال موقع القادسية الواقع في مدنية خان يونس جنوب قطاع غزة بصاروخين، وموقع بدر وسط قطاع غزة بثلاثة صواريخ، إضافة لموقع الإدارة المدنية في مدينة جباليا شمال القطاع بصاروخين.
 
وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، حالة غليان ومواجهات كبيرة في الضفة والقدس وقطاع غزة، رفضا واحتجاجا على قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

التعليقات (0)