القدس

"حماس" تدعو الفلسطينيين لمواصلة الاشتباك مع جيش الاحتلال

جيتي
جيتي
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الجمعة، الفلسطينيين إلى التوجه، السبت، للمناطق الحدودية كافة، ونقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والاشتباك مع الجيش الإسرائيلي، "دفاعا عن مدينة القدس".

وقالت الحركة، في بيان: "ندعو شعبنا بكل فصائله ومقاوميه للاستمرار في هذه الانتفاضة المباركة حتى تحقق كامل مطالبنا العادلة". 

وأضافت: "نؤكد بأن قوتنا كفلسطينيين تتمثل في وحدتنا، وخاصة وحدة الميدان، ولذلك ندعو الجميع للتوحد خلف راية المقاومة".

وشددت على أنه لن يوقف الانتفاضة سوى استرداد حقوق الشعب الفلسطيني كافة.

كما دعت "حماس"، الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم الفلسطينيين، والعمل على كشف الوجه الحقيقي لإسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة.

يأتي ذلك وسط حالة توتر شديد تشهدها أراضي السلطة الفلسطينية على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل. 

وفي وقت سابق الجمعة، استشهد فلسطينيان، وأصيب أكثر من 800 آخرون، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وغزة والقدس. 

كما أصيب 15 فلسطينيا على الأقل، من بينهم طفل بجراح خطيرة، مساء الجمعة، جراء ثلاث غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية على قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 
التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
السبت، 09-12-2017 10:40 ص
الى الخونة من أل سعود وأل زايد وأل وآل من زعماء الوطن العربي ألا تخجلون من الله عندما ترون صورة هذا الطفل الفلسطيني الجريح؟؟ الى كل "ذبابة" الكترونية سعودي أو إماراتي غرد ضد فلسطين أو القدس أو المقاومة تامل صورة الطفل الفلسطيني الجريح هذا وأسأل نفسك ماذا فعلت أنت للأقصى ؟؟ إن لم تفعلوا شيء فلا تكونوا عصاة أو حصاة بيد الظالم أو الصهيوني.......... إتقوا الله
الوضع محتقن وبدون نتائج وأهداف محددة
السبت، 09-12-2017 02:44 ص
يا حماس،من يقبل أن يمشي أعمى ولماذا تتغاضون عن من ينسق أمنيا مع اليهود،المشي بدون بصيرة نتائجه معكوسة.