القدس

شهيدان في غزة وإصابات في المواجهات مع الاحتلال (شاهد)

عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز في قمع الاحتلال مظاهرات الفلسطينيين- جيتي
عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز في قمع الاحتلال مظاهرات الفلسطينيين- جيتي

استشهد فلسطينيان في مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، في غزة، وأصيب آخرون في عدد من المناطق القريبة من الحواجز الإسرائيلية المنتشرة في القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية.


وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على المتظاهرين الفلسطينيين أمام باب العامود في المسجد الأقصى.

 

وأصيب 40 فلسطينيا بحالات اختناق بالغاز في بلدة قصرة جنوبي نابلس.

 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 95 فلسطينيا أصيب بجراح وحالات اختناق وضرب في مواجهات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين في قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين المشاركين في الاحتجاجات الرافضة لقرار ترامب.

 

وقال مراسل "عربي21" نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن 6 مواطنين فلسطينيين أصيبوا في المواجهات مع جنود الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع.

 

وأشارت المصادر الطبية إلى أن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي من بينهم إصابة "حرجة" لشاب أصيب في رقبته، إضافة للإصابة السادسة بقنبلة غاز مسيل للدموع.


وانطلقت عدد من المسيرات الجماهيرية المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بمشاركة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، إلى جانب مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد صلاة الجمعة.

 

اقرأ أيضا: "جمعة غضب" ودعوات للنفير في الضفة والقطاع نصرة للقدس


وكانت الفصائل الفلسطينية دعت إلى احتجاجات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إضافة لدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى انتفاضة شعبية جديدة نصرة للقدس.


يشار إلى أنه أمس الخميس، أصيب ما لا يقل عن 31 فلسطينيا في مواجهات مع جيش الاحتلال، خلال الاحتجاجات التي خرجت في مدن الضفة وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

 


 

 

 

 

 

التعليقات (2)
الإنتفاضة على السطة
الجمعة، 08-12-2017 07:22 م
هنية ذكر في خطابه عن عدة إلتزامات للسلطة وعباس عليهم فعلها،التخلي عن أوسلو والتنسيق الأمني،رد حمد الله من غزة بالابتسامات الناكرة،الإنتفاضة كيف لها تحقيق ما ينادي به هنية،هل بتوجيه الحجارة والضغط على اليهود فقط،هل الإنتفاضة توجه لليهود فقط،ماذا لو وجهت الإنتفاضة على السلطة وفتح أيضا إلى أن تتبنى على الأقل ما نادى به هنية.
الله المولى
الجمعة، 08-12-2017 07:08 م
اللهم إرحم الشهداء وأدخلهم فسيح جناتك.

خبر عاجل