سياسة عربية

وول ستريت جورنال: ابن سلمان اشترى لوحة دافنشي عبر وكيل

وول ستريت جورنال أكدت أن ابن سلمان اشترى لوحة "مخلص العالم" (سالفاتور موندي) عبر وسيط- إنترنت
وول ستريت جورنال أكدت أن ابن سلمان اشترى لوحة "مخلص العالم" (سالفاتور موندي) عبر وسيط- إنترنت

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اشترى لوحة "سلفاتور موندي" أو "مخلص العالم" بمبلغ 450 مليون دولار عبر وسيط، هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.


وقالت الصحيفة إنها حصلت على هذه المعلومة من مصدر استخباري أمريكي ومصدر رفيع مطلع على "عالم الفن" السعودي، حسب قولها.


وكانت صحيفة نيويورك تايمز أكدت صباح الخميس أن "المشتري الغامض" للوحة "مخلص العالم" ذات الدلالات الدينية المسيحية، هو الأمير الشاب بدر آل سعود، وهو صديق مقرب من ولي العهد ابن سلمان.

 

وأضافت الصحيفة أن لديها وثائق تؤكد أن مشتري لوحة ليوناردو ديفنشي "سالفاتور موندي" (مخلِّص العالم- المسيح) هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.

وقالت نيويورك تايمز إن الأمير بدر تباهى باقتناء هذه اللوحة الخلافية لصورة المسيح، والتي تعدّ منافية لتعاليم الإسلام، مشيرة إلى أن شراء مثل هذه اللوحة من قبل أمير مقرب من ابن سلمان يشير إلى "انتقائية الحملة على الفساد" في المملكة.

2
التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
السبت، 09-12-2017 10:25 ص
هل تعرفون لماذا إشترى هذا الجحش هذه اللوحة بالتحديد ودفع فيها 450 مليون دولار ( علما بأن مالكها السابق روسي إشتراها ب 125 مليون وقد عرضت على مستثمر قطري ب80 مليون قبل عام )، السبب هو التالي: 1- لأن راسمها هو الماسوني ليوناردو دافنشي ، وهو بذلك يعظم أسلافه الماسونيين ويعظم أرثهم . 2- لان هذه اللوحة كمثيلاتها من لوحات دافنشي تحتوي على أسرار مخفية وإشارات ودلالات شيطانية لا يعلمها إلا من إنخرط في هذا السلم الماسوني، أنظروا على سبيل المثال الى لباس المخلص (الذي يعتقد بأنه المسيح) تجد أنه ثوب نسائي لا يرتديه الرجال في ذلك العصر خاصة ( الصدر المسطح والمفتوح) ثم أنظروا الى صدر المخلص تجده أشبه بصدر النساء وليس الرجال، وكذلك التطريز العرضي والطولي أسفله له دلالة ماسونية........... والكثير الكثير من الأشارات إذا ما تأملتها. 3- دافنشي كان ماسونيا ملحدا ولم يأمن بالمسيح مخلصا ولا حتى مصلحا، فمن هو الموجود بالصورة؟؟ ولو فرضنا أنه المسيح ( رب الكفار من النصارى) فذلك حرام شرعا في الأسلام ولو قلنا أنه نبي وهذه صورته ، لكان ذلك تصوير محرم قطعا أيضا بالأسلام وبالفقه الوهابي على التحديد، فلماذا فعل ذلك هذا الجحش؟؟ أتركها لعقولكم.
عربي بلا هوية
الجمعة، 08-12-2017 12:39 م
حوالي 1.8 مليار (نعم مليار) ريال من اجل لوحة لـ"يسوع"! تصرفات بن ظرطان في الواقع تقول انه تنصر.