حول العالم

التغريدات الأشهر على موقع "تويتر" في عام 2017 (شاهد)

كانت أعلى التغريدات قد تجاوزت الـ3.6 مليون إعادة تغريد- جيتي
كانت أعلى التغريدات قد تجاوزت الـ3.6 مليون إعادة تغريد- جيتي

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى التغريدات الأكثر شهرة على مستوى العالم، وبدأت بالتي تمت إعادة تغريدها في بريطانيا وأمريكا.


وكشف موقع "تويتر" بحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمته "عربي21" عن أن تغريدة رجل يسأل من خلالها عن أقراص الدجاج المقلية المجانية، كانت من أكثر التغريدات التي تمت إعادة تغريدها في عام 2017 في المملكة المتحدة.


وسأل "كارتر ويلكرسون" في نيسان/ أبريل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "Wendy'" في أمريكا، عن عدد مرات إعادة تغريد المنشور التي يحتاج إليها من أجل الحصول على أقراص الدجاج المقلية بشكل مجاني لمدة عام، وأجابه المطعم بأنه يحتاج إلى إعادة تغريدته من قبل 18 مليون شخص، ولكن تمت إعادة تغريد المنشور من قبل أكثر من 3.6 مليون مرة منذ ذلك الحين.


وتصدرت تغريدة "ويلكرسون" القائمة وحلت بالمرتبة الأولى، ووافقت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة على منح "ويلكرسون" أقراص الدجاج المقلية مجانا.


وأعيد تغريد تغريدة الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، التي وجه من خلالها رسالة عن المساواة وقال فيها إنه "لا يوجد أحد يولد وهو يكره شخصا آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه"، بشكل إجمالي أكثر من 1.7 مليون مرة على الصعيد العالمي، لتحل في المرتبة الثانية.


وجاءت التغريدة التي ردت فيها المغنية "آريانا غراندي" على "الهجوم الإرهابي" بعد حفلها في صالة "مين" في مانشستر في أيار/ مايو، في المرتبة الثالثة حيث قالت النجمة الأمريكية فيها إنها "مكسورة"، وتمت إعادة تغريدها مليونا و100 ألف مرة.


وحلت تغريدة لاعب كرة القدم الإنجليزي "جيرمين ديفو" في المرتبة الرابعة، حيث تمت إعادة تغريدته 240 ألف مرة، وقال فيها: "نوما هنيئا يا صغيري"، تكريمًا للطفل البريطاني "برادلي لويري" المصاب بالسرطان.


وقام متابعو فريق "سندرلاند" بتشكيل حملة توعية عن السرطان وذلك لدعم هذا الطفل وغيره من الأطفال الذين يحتاجون للعلاج ولا يتحملون تكلفته، لكن "برادلي" توفي نتيجة الورم العصبي في تموز/يوليو.


وأكمل لاعب كرة القدم السابق "آندي جونسون" المرتبة الخامسة برسالة إلى #EndTheStigma، لدعم النجم "إيفرتون آرون لينون" بعد اعتقاله بموجب قانون الصحة العقلية، وتمت إعادة تغريدها 153 ألف مرة.


وظهرت حركة "الداب" التي قام بها "جيريمي كلاركسون" المقدم السابق في برنامج "توب غير" ممازحا أثناء قضاء الوقت مع العائلة، ضمن المراتب العشر الأوائل.


وهذه هي التغريدات ذات الأعداد الأعلى في إعادة التغريد:

 

 

 

 

 

 

 

Sleep tight little one... ?? pic.twitter.com/iGqLXdvlVi

 

 

 

"No one is born hating another person because of the color of his skin or his background or his religion..." pic.twitter.com/InZ58zkoAm

 

 

 

 

 

 

Dab on it wagwan x ?? pic.twitter.com/pGvtjSHL5p

 

 

 

UK's suicide prevention line - 116 123

Will you retweet and possibly save a life?

 

 

 

Summer for me is about time with family . pic.twitter.com/dtft1CZoyl

 

 

Tweeting this because my young daughter is fighting breast cancer. If it gets 1 retweet it might save a life. pic.twitter.com/tESVytpl7C

 

 

 

when you walk back into the sesh after throwing up pic.twitter.com/xTXyxORyYc

 

التعليقات (0)