القدس

نتنياهو تعليقا على قرار ترامب: يوم تاريخي لإسرائيل (شاهد)

ترامب أعلن رسميا نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة- ا ف ب
ترامب أعلن رسميا نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة- ا ف ب

في أول تعليق إسرائيلي على خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو القرار بأنه "يوم تاريخي لإسرائيل".


واعتبر نتنياهو: هذا هو يوم تاريخي، تصريحات الرئيس ترامب هي عبارة عن علامة مهمة في تاريخ أورشليم (..) أورشليم هي عاصمتنا منذ 3000 عام، هنا كان يمشى آباؤنا وهنا كان هيكلنا وهنا حكم ملوك إسرائيل وهنا وعظ أنبياؤنا"، حسب زعمه.


وفي تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، وجه نتنياهو الشكر للرئيس الأمريكي وقال: نشكرك على قرارك العادل والشجاع الذي يقضي بالاعتراف بأورشليم عاصمة لإسرائيل وبالبدء بالتحضيرات لافتتاح السفارة الأمريكية هنا"، حسب تعبيره.

 

 


وتابع: "سنواصل مد يدنا للسلام إلى الفلسطينيين وإلى جيراننا جميعا، سيدي الرئيس ترامب، التاريخ والشعب اليهودي سيتذكران قرارك الشجاع من هذا اليوم إلى الأبد، شكرا لك".

 

 

 


ودعا نتنياهو من سماها "دولا أخرى إلى السير على خطى الولايات المتحدة"، وأضاف: "أقول لكم إن تصريحات الرئيس ترامب تساعد في دفع السلام قدما لأنها تربط جميع الأطراف بالواقع على الأرض".


وأعلن ترامب مساء الأربعاء من واشنطن الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، مبررا القرار بالقول: "أدرس تحديات العالم وتأثيراتها علينا، ولا يمكن أن نحل مشاكلنا بالقيام بنفس الافتراضات السابقة ونفس الأسلوب".

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الخميس، 07-12-2017 10:23 ص
عطاء من لا يملك لمن لا يستحق هو (حبر على ورق)........أنا أعلم أن من يصفق ويطبل لقرار هذا الخنزير هم الزعماء العرب، ثم يخرجون علينا بالتنديد والأسف والتحذير فقط أمام إعلامهم الرسمي المأجور. لقد حاربوا الدولة الأسلامية بكل ما أوتوا من قوة ولم يظهروا العجز كما فعلوا بفلسطين ، وقاتلوا باليمن وسوريا والعراق وقتلوا الأطفال والأبرياء والنساء ولم يأسفوا ويستنكروا في المنظمات الدولية، لقد حاربوا إيران بالسر والعلانية ولم يقبلوا "بعملية سلام " أسوة بالصهاينة، لقد حاصروا وإغتالوا وقتلوا وتأمروا على المقاومة الفلسطينية والأخوان المسلمين وحزب الله ولم يرضوا بالتسامح وفتح صفحة جديدة كما فعلوا باليهود.............. يا أولاد القحبة ( الزعماء العرب ) لا تفرحوا فإن وعد الله قريب ، وما حدث من أحمق البيت الأبيض إنما هو بداية النهاية لكم ولأحلامكم الشاذة .... أسوة بهذا القرار المشأوم أنا أدعو كل مسلم حر أن يبايع إيران دولة للخلافة الإسلامية بشرط تحرير الأقصى ولها كل فروض السمع والطاعة على العالم العربي والأسلامي، وأدعو للإلتفاف حول المقاومة الأسلامية في فلسطين وحزب الله والأخوان المسلمين فوالله لا يحررها إلا هم مجتمعين على الحق، وهذا هو وعد الله بالقرآن، فكفانا فرقه وتآمر وفتن من آل سعود وآل ضراط وإجعلوا قبلة للجهاد هي فلسطين فقط.