القدس

هكذا احتفلت بلدية الاحتلال في القدس بقرار ترامب (شاهد)

ترامب سيعلن الليلة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل- جيتي
ترامب سيعلن الليلة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل- جيتي

رفعت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة الأعلام الأمريكية والإسرائيلية في محيط القنصلية الأمريكية في منطقة مأمن الله (غرب)، وذلك احتفاء بقرار ترامب الذي أعلن فيه المدينة المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

 

كما أضاءت سلطات الاحتلال أسوار البلدة القديمة في القدس، بالعلمين الإسرائيلي والأمريكي، قبيل كلمة ترامب التي أعلن فيها نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

 

 

 


وبينما تحتفل الحكومة الإسرائيلية بالقرار الأمريكي؛ لاقت توجهات ترامب تحذيرات ومخاوف عالمية وقلقا دوليا تجاه هذه الخطوة التي تشكل خروجا عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود.


ودعت هيئات رسمية وشعبية فلسطينية وعربية وإسلامية إلى احتجاجات وتظاهرات في عدد من الدول رفضا للقرار الأمريكي.


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جدد تحذيره من عواقب قرار ترامب وقال إنه "لا يمكن تقبل أي أخطاء بشأن وضع القدس لأنها حرم لكل المسلمين في كل أنحاء العالم".


السلطة الفلسطينية بدورها اعتبرت قرار ترامب نهاية لعملية السلام في المنطقة وحذرت من تداعياته على المنطقة.

 

ويوجه الرئيس محمود عباس مساء الأربعاء خطاباً بشأن الموقف من القرار الأمريكي المرتقب

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن عباس سيؤكد على الموقف الفلسطيني الثابت والمتمسك بحقنا التاريخي بإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها "القدس الشرقية".

 

وذكر الأحمد أن "عباس سيشدد في خطابه على أنه لا سلام ولا هدوء دون القدس عاصمة أبدية لفلسطين مع تأكيد رفضه تحويل الصراع إلى صراع ديني".

 


التعليقات (2)
MHM
الأربعاء، 06-12-2017 09:56 م
لن يجد صهاينة العالم وقتاً افضل من الآن حتي يُصفوا قضية فلسطين المحتلة بعدما نصبوا صبيانهم صهاينة العرب ملوكاً و رؤساءً و أمروهم بتدمير الشعوب العربية والإسلامية بالجهل والفقر و تفريخ الإرهاب و إشغالهم بالحروب المضادة علي تطلعاتهم في الحرية و العدالة والتنمية. بئس أمةُ هذه يحكمها صبيان أعدائهم.
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 06-12-2017 08:32 م
أتعجب هل ما زال هنالك من يطبل ويهلل للعملية السلمية الخبيثة بعد ما فرط حل الدولتين ، وتبين أن 25 سنة من المفاوضات والعملية السلمية هي " الصفعة الكبرى" وليس هناك ما يسمى " الصفقة الكبري"؟؟؟ ماذا بعد إعلان أحمق البيت الأبيض ترمب يهودية القدس ؟؟ هل فعل هذا الحمار مافعله للتخلص من التحقيقات القضائية التي باتت تخنقه بواشنطن، أم أنها صهيونيته وماسونيته هي التي تأبى إلا أن يخدم أبناء القردة والخنازير بها؟؟ أقول لعاهر البيت الأبيض القدس لنا ، والأرض كلها لنا، والماء والهواء لنا، ووعد الله بتحريرها من رجس اليهود ورجس الأمريكان حق لا ينهيه البلطجة الأمريكية ولا التخاذل العربي ............ الوعد إقترب وما نراه إلا تحقيقا لهذا الوعد، والصهاينة يأبون إلا أن يخربون على رؤسهم الهيكل

خبر عاجل