سياسة عربية

"الإخوان" تدعو للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني يوم الأربعاء

الإخوان المسلمين الأردن العمل الإسلامي - أ ف ب
الإخوان المسلمين الأردن العمل الإسلامي - أ ف ب
دعت جماعة الإخوان المسلمين المصرية جماهير الأمة العربية والإسلامية، ومن وصفتهم بأحرار العالم، للتعبير يوم الأربعاء المقبل عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ودعم حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمنت -في بيان لها مساء الاثنين- اتفاق حركتي فتح وحماس على "التحرك المشترك لتقوية البيت الفلسطيني في مواجهة تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول اعتزام الرئيس ترامب إعلان قرار بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة".

وأكدت الفصائل الفلسطينية عزمها المشاركة في المظاهرات الحاشدة التي ستخرج يوم الأربعاء القادم؛ نصرة لمدينة القدس المحتلة، ورفضا للمخططات الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدفها.

وخلال اتصال هاتفي جرى بين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأحد، أكدا على ضرورة خروج الجماهير الفلسطينية في كل مكان يوم الأربعاء المقبل، وذلك من أجل رفض القرار الأمريكي المتوقع بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أجّل قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس.
التعليقات (2)
مصري جدا
الثلاثاء، 05-12-2017 01:06 م
ظل الاخوان بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة هم حجر الزاوية في الملف الفلسطيني ،، واذكر في ديسمبر 2008 عندما قام الكيان الصهيوني بحرب الرصاص المصبوب ،، نزلنا للشوارع واعلنا انه لا عودة للبيوت بل للحياة حتى تقف الحرب التي ظلت على ما اذكر 21 يوما وبالفعل وقفت الحرب ،، وتم اعتقالنا بعدها في شهر مارس 2009 على خلفية تظاهرات 2008 دعما لفلسطين وضد الحرب ،، وقال لي ضابط امن الدولة بالحرف الواحد ،، انتم كنتم هتوقعوا البلد علشان غزة ،،، وفي وجود مرسي رئيسا كانت حرب 2012 واعلن الدكتور مرسي ان مصر اليوم غير مصر الامس ووقفت الحرب وقالت هيلاري كلينتون ان اسرائيل تعمل الف حساب للرئيس مرسي والاخوان ،،، لكن سوء تقدير الموقف والتورط في حكم مصر بعد الثورة اهدر فرص كثيرة اهمها دعم الاخوان للملف الفلسطيني
عبد الرحمن سرحان - الجزائر
الثلاثاء، 05-12-2017 05:41 ص
يكون الدعم مع الشعب الفلسطيني بفتح باب الجهاد إن التنديد لا يحقق شيئا لا تنال فلسطين استقلالها حتى يلين حجر لضرس