حول العالم

تعرف على 19 شخصا ناجحا غيروا مهنتهم بعد سن الثلاثين

جيف بيزوس كان يتمتع بوظيفة مربحة إلا أنه فضّل الانتقال لعالم التجارة الإلكترونية وأطلق شركة أمازون في سن 31
جيف بيزوس كان يتمتع بوظيفة مربحة إلا أنه فضّل الانتقال لعالم التجارة الإلكترونية وأطلق شركة أمازون في سن 31

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن 19 شخصا مشهورا عالميا نجحوا في تغيير مسيرتهم المهنية بعد سن الثلاثين.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن جيف بيزوس كان يتمتع بوظيفة مربحة في علوم الكمبيوتر في وول ستريت، وتولى مناصب عليا في مختلف الشركات المالية ،إلا أنه فضّل الانتقال إلى عالم التجارة الإلكترونية، وإطلاق شركة أمازون في سن 31. كما عملت جوليا تشايلد في مجال الإعلان والإعلام قبل كتابة أول كتاب طبخ لها عندما كانت في الخمسين من عمرها، وبدأت حياتها المهنية كطاهية مشهورة خلال سنة 1961.

وذكر الموقع أنه من المعروف أن جون غلين أصبح أول رائد فضاء أمريكي يدور في مدار الأرض سنة 1962. ولكن بعد 12 سنة، فاز غلين في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي، وأصبح سيناتور ولاية أوهايو. فضلا عن ذلك، كان تيري كروز لاعب كرة قدم في الفريق الدولي، إلى أن اعتزل كرة القدم، واتجه إلى التمثيل، وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، التي نال من خلالها العديد من الجوائز.

وأورد الموقع أن مارثا ستيوارت بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء، لكنها واجهت عدة صعوبات عندما أصبحت أما في سن 25، حالت دون مواصلة مزاولة عملها السابق. وبعد خمس سنوات من العمل كسمسارة في بورصة وول ستريت، ترجمت ستيوارت حبها للطبخ والعرض الإبداعي من خلال تأسيس شركة أطلقت عليها اسم "مارثا ستيوارت ليفينغ أومنيميديا". من جانب آخر، ترك مايكل بلومبيرغ وظيفته كرئيس تنفيذي في شركة بلومبيرغ، لتولي منصب عمدة مدينة نيويورك عن عمر يناهز 59 سنة.

وأضاف الموقع أن فيرا وانغ كانت تعمل صحفية قبل دخول صناعة الأزياء عن عمر يناهز الأربعين سنة. وتعدّ وانغ اليوم إحدى أهم مصممي الأزياء في العالم. كما غيّر الممثل دواين جونسون، الملقب بالصخرة، مهنته قرابة ثلاث مرات، فقبل أن يكون رياضيا مشهورا كان لاعب كرة قدم في صفوف النادي الكندي. ثم تخلى عن مهنة كرة القدم، وانضم إلى الاتحاد العالمي للمصارعة في سن 44. وساهم ذلك في وصوله إلى النجومية، وسمح له بالعبور إلى التلفزيون والأفلام في أوائل الألفية الثانية.

وأكد الموقع أن رونالد ريغان، قبل أن يصبح الرئيس الأربعين للولايات المتحدة بسن 69 سنة، كان ممثلا في هوليوود. علاوة على ذلك، كانت المليارديرة سارة بلاكلي تعمل موظفة مبيعات قبل أن تؤسس شركة سبانكس المتخصصة في الملابس الداخلية، عند بلوغها سن الثلاثين.

 

فضلا عن ذلك، قام الممثل أرنولد شوارزنيجر بتغييرين مهنيين رئيسيين، أولهما عندما انتقل من بطل العالم لكمال الأجسام، وهو لم يتجاوز عقده الثاني، إلى ممثل حائز على جوائز في الثلاثينيات من عمره، ليصبح حاكم ولاية كاليفورنيا سنة 2003 في سن 56. 

وأشار الموقع إلى أن رجل الأعمال الأمريكي هارلاند ديفيد ساندرز، الذي  أسس سلسلة مطاعم كنتاكي سنة 1952، شغل عدة وظائف غريبة في السابق؛ على غرار محامي المدينة، ومشغل محطة الغاز، وعامل سكك حديدية. وقبل إطلاق موقع بازفيد وهافينغتون بوست في الثلاثينيات من عمره، كان جونا بريتي يدرس طلاب المدارس المتوسطة كيفية استخدام ميكروسوفت أوفيس كمدرس علوم الكمبيوتر.

من جانبها، لم تبدأ الممثلة والكوميدية الأمريكية، جوزفين فيكتوريا بيهار، التي عرفت بظهورها ضمن مضيفات البرنامج التلفزيوني "ذا فيو"، مسيرتها التلفزيونية إلا بعد حادثة الحمل خارج الرحم التي تعرضت لها  في أواخر الثلاثين من عمرها، التي أقنعتها بإنهاء عملها في التدريس ومتابعة حلمها. بالإضافة إلى ذلك، قضى راي كروك حياته المهنية كبائع قبل شراء شركة ماكدونالدز، عندما كان عمره 52  سنة خلال سنة 1954.

وأفاد الموقع بأن آنا ماري روبرتسون موسى، المعروفة باسم الجدة موسى، بدأت حياتها الفنية في مجال الرسم في سن 78، حيث كانت مدبرة وعاملة في مزرعة فلاحية. وقد بيعت إحدى لوحاتها بمبلغ قدره 1.2 مليون دولار. وكان تايكيشيرو موري أستاذا جامعيا قبل أن يصبح مستثمرا عقاريا عن سن يناهز 51 سنة، عندما أسس شركة موري للبناء.

وفي الختام، أشار الموقع إلى أن دونالد فيشر، الذي كان يبلغ 40 سنة آنذاك، ولا يملك خبرة في البيع بالتجزئة، افتتح مع زوجته دوريس أول متجر في سان فرانسيسكو سنة 1969. أما اليوم فأصبحت شركة ملابس غاب من إحدى أكبر سلاسل الملابس في العالم. فضلا عن ذلك، كان تيم ونينا زاغات محاميين عندما كانا في عقدهما الثاني. لكنهما بعد ذلك قاما بنشر أول دليل للمطاعم تحت اسم "زاغات" سنة 1979.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل