سياسة دولية

أردوغان ردا على أمريكا: لا يمكن إدانة تركيا بمحاكمات وهمية

 أردوغان قال: لن نرضخ لهذه المحاكمات الوهمية نحن لا نشك في وضوئنا حتى يراودنا الشك في صحة صلاتنا- الأناضول
أردوغان قال: لن نرضخ لهذه المحاكمات الوهمية نحن لا نشك في وضوئنا حتى يراودنا الشك في صحة صلاتنا- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده "لن ترضخ للإدانات، من محاكم تعقد من ممثلين لمنظمة غولن"، في إشارة إلى محاكمة نائب رئيس بنك "خلق" التركي محمد هاكان آتيلا في نيويورك على خلفية اتهامات تتعلق بـ"خرق" عقوبات أمريكية على إيران.


جاء ذلك في خطابه أمام أنصار حزب العدالة والتنمية التركي في مؤتمر للحزب بولاية قارص شرقي البلاد.

وأضاف أردوغان: "لن نرضخ لهذه المحاكمات الوهمية نحن لا نشك في وضوئنا حتى يراودنا الشك في صحة صلاتنا".

ودعا أردوغان الشباب التركي إلى "عدم الرضوخ أمام المال والسلطة والسطوة البشرية"، مضيفا: "إن لم نرضخ لهذه الأشياء، سنرد كل قوة تهاجمنا كما رددنا على أعقابهم من هاجمونا في المحاولة الانقلابية في 15 تموز".

 

وقال أردوغان: "لا يظنن أحد أنّ تراب هذا الوطن (تركيا) سيُقسم، ومن يريدون ذلك عليهم أن يعلموا أنّ طائراتنا ستمطرهم بالقنابل وتدفنهم كما فعلت في قنديل (جبال على الحدود الإيرانية والعراقية تتحذها قيادات منظمة "بي كا كا" الإرهابية معقلًا). 

 

وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن منظمة "فتح الله غولن" متغلغلة داخل القضاء والكونغرس في الولايات المتحدة، فضلا عن البعثات الأمريكية في تركيا.

وانطلقت الثلاثاء الماضي، في نيويورك الأمريكية، أولى جلسات محاكمة، "أتيلا" أمام هيئة المحلفين، في القضية المتهم فيها مع مواطن، إيراني الأصل، رجل الأعمال، رضا صرّاف.

وأتيلا معتقل بالولايات المتحدة، منذ آذار/مارس الماضي، مع صرّاف، على خلفية اتهامهما بـ"اختراق العقوبات الأمريكية على إيران"، و"الاحتيال المصرفي".

 

التعليقات (1)
شرحبيل
السبت، 02-12-2017 07:58 م
ترامب كالحجلة والغراب .....أراد أن يقلد الحجلة في مشيتها فلم يتعلم ونسي مشيته .. ..فقد انحصر اهتمامه بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل ...ترك ترامب الولد الكوري الشمالي السمين يسخر منه حتى فقدت أمريكا ماتبقى من هيبتها التي كان يريد إعادتها ....وضحك عليه بوتين ولافروف وكأنه ولد كاوبوي شقي لايعرف مسك الحبل ولا ركوب الثيران ...وحتى ايران وحزب الشيطان يتحديانه بصفاقة ووقاحة على الألسنة المستأجرة ، كلسان العبد البالع دولار العطواني ، والضفدعة التى تنفخ نفسها لتصبح ثوراً كشارل أيوب حشاش جريدة الديار ...