حقوق وحريات

مصر.. إحالة قنصوة للنيابة العسكرية بعد "ترشحه للرئاسة"

لم يوضح المحامي المصري ما هي طبيعة التهم التي وجهتها النيابة العسكرية المصرية إلى العقيد أحمد قنصوة- يوتيوب
لم يوضح المحامي المصري ما هي طبيعة التهم التي وجهتها النيابة العسكرية المصرية إلى العقيد أحمد قنصوة- يوتيوب

أكد المحامي المصري، أسعد هيكل، إحالة العقيد بالقوات المسلحة المصرية أحمد قنصوة، الذي أعلن الأربعاء الماضي، عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية في مواجهة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، إلى النيابة العسكرية.


وقال "هيكل" – في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"-: "تلقيت الآن اتصال تليفوني من إدارة المدعي العام العسكري، يخطرني بحضور التحقيقات التي ستجريها اليوم النيابة العسكرية مع العقيد الدكتور المهندس/ أحمد قنصوة الذي أعلن عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية".

 

ولم يوضح المحامي المصري ما هي طبيعة التهم التي وجهتها النيابة العسكرية المصرية إلى العقيد أحمد قنصوة.

ونشر "قنصوة"، مقطعا مصورا على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" أعلن فيه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال خلاله إنه ليس نبيا ولا طبيبا وفيلسوفا، وانتقد الأوضاع السياسية في مصر وتردي الأوضاع الاقتصادية وحقوق الإنسان والاختفاء القسري والاعتقالات.

وأضاف قنصوة: "أُعـلنُ اعتزاميَ الترشح لمنصب "رئيس الجمهورية" في الانتخابات الرئاسية المفترض بدء إجراءاتها خلال أقل من ثلاثة أشهر بحد أقصى أوائل فبراير 2018، وفق ما حدده الدستور والقوانين ذات الصلة من إجراءات وضوابط، وعلى ضوء أهداف ومطالب ثورة 25 يناير و30 يونيو".

وتابع قنصوة مخاطبا المصريين: "تمسكوا بالأمل"، وقال: "أتقدم حاملا روحي على كفي فماذا أنتم فاعلون".

التعليقات (2)
محمد
الأحد، 03-12-2017 07:56 ص
ليتكم اتصفتم بقليل من المهنيه والحياديه…
مصري
الأحد، 03-12-2017 07:24 ص
الشعب المصري يعشق جلاديه ، وهو سر تمسك الكثير بالسيسي و العسكر رغم ضربه لهم بالبيادة يوميا ، ولكن هذة طبيعة العبيد ، والسيسي منذ ظهر في المشهد اعتبر نفسة الملك علي هؤلاء العبيد ، وبالتالي ليس من حق اي احد حتي لو كان من طبقة العسكر أن يهمس لنفسه بالتطلع لكرسي الرئاسة ، علاوة علي ان قنصوة لم يأخذ موافقة الموساد ، وهذة هي اهم خطوة للترشح .