سياسة دولية

هكذا فندت شرطة هولندا تغريدات ترامب المعادية للمسلمين

ترامب أعاد تغريد فيديوهات معادية للمسلمين دون التوثق منها- جيتي
ترامب أعاد تغريد فيديوهات معادية للمسلمين دون التوثق منها- جيتي

علقت الشرطة الهولندية على تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي نقل فيها فيديوهات معادية للمسلمين، موضحة أن أحد الفيديوهات ليس لمسلمين يعتدون على آخرين.  

وأوضحت الشرطة وفق ما نقله موقع "ديلي ميل" أن الشخص الذي يظهر في أحد الفيديوهات ويعتدي على شخص بعكازات ليس مسلما أو مهاجرا. 

ووصفت الشرطة في هولندا الفيديو الذي أعاد ترامب تغريده، بأنه عبارة عن "أخبار وهمية"، وهو المصطلح الذي اعتاد الأخير استخدامه في حربه على وسائل الإعلام الأمريكية، إلا أنه هذه المرة وقع في فخ الأخطاء الكاذبة، إذ نشر فيديوهات تبين أنها مناهضة للمسلمين.

وأوضحت متحدثة باسم الشرطة، وفق ما نقلته "التلغراف" البريطانية أن الفيديو منشور منذ ستة أشهر، وتم تصويره في مونيكندام، البعيدة عشرة أميال شمالي أمستردام.

وشددت على أن "الرجل الذي يظهر في الفيديو ويهاجم صبيا على العكازات هو مواطن هولندي، وليس مهاجرا ولا حتى مسلما".

ونشر ترامب لقطات لرجل مسلم "يدمر تمثال مريم العذراء"، وظهر شريط فيديو آخر يظهر عصابة قالت المتطرفة في منظمة "بريطانيا أولا" المعادية للمسلمين، فرانسين، إنهم من المسلمين "يدفعون بغلام من فوق سطح بناية إلى حتفه". 

ولكن المتحدثة باسم الشرطة أوضحت أن الفيديوهين اللذين تم نشرهما من فرانسين ونقلهما ترامب أمس، لا يقل تاريخ نشرهما الحقيقي عن خمس سنوات.

وأكدت أن أول مرة يظهر فيها فيديو تدمير تمثال مريم العذراء كان في عام 2012.

أما الفيديو الآخر لرجال يرمون صبيا فقد تم نشره في العام ذاته.

ومدافعة عن ترامب، صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض بأن أشرطة الفيديو التي نشرها الرئيس ترامب على الإنترنت "رغم أنها قد تكون وهمية فإن التهديد حقيقي"، وفق قولها.

وأضافت: "هذا هو ما يتحدث عنه الرئيس، وهو يحاول أن يركز على التعامل معه، مع تلك التهديدات الحقيقية، وتلك حقيقية مهما نظرتم إليها"، محاولة في تصريحات عدة أن تدافع عن موقف ترامب الذي وصف في مواقع التواصل الاجتماعي بـ"العنصري" و"الإسلاموفوبي".

 

اقرأ أيضا: ديلي ميل: ترامب عنصري و"إسلاموفوبي" ما لم يعتذر


وبحسب "ديلي ميل"، فقد تسبب ترامب بغضب كبير في المملكة المتحدة، بعد أن قام بإعادة تغريدات جايدا فرانسين، نائبة زعيم "بريطانيا أولا"، المنظمة التي وصفها الموقع البريطاني بـ"الفاشية المعادية للإسلام والمعادية للمهاجرين".

التعليقات (1)
الدسوقي
الخميس، 30-11-2017 06:40 م
هذا هو " ترامب " الحقيقي ؛ عدو الإسلام و المسلمين و قائد طلائع المسيح الدجال - لعنه الله و إياه - و صديق ابن سلمان و ابن زايد - و يا حبذا لو نزع منهما اسم محمد الذي توليا عدو الله و عدوه - لا يزال يكشف عن و جهه البشع الكريه رغم سعي ( الخونة ) و ( المتصهينين ) العرب لإرضائه و خدمة مشروعه الصليبي الحاقد ، و صدق الله العظيم إذ يقول في محكم تنزيله : ( ها أنتم أولاء تحبونهم و لا يحبونكم و تؤمنون بالكتاب كله و إذا لقوكم قالوا آمنا و إذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ) الآية 119 من سورة آل عمران . و عما قريب سينقل سفارة بلاده إلى بيت المقدس ليبارك تهويد المدينة المقدسة و يفرض واقعا جديدا سيرغم هؤلاء الأعراب المنافقين و العملاء على قبوله و الرضوخ له ، و الآتي أعظم . قاتل الله الكفرة الفجرة و المنافقين و الأعراب المتصهينين .