سياسة دولية

بيونغ يانغ تطلق صاروخا باليستيا.. واجتماع طارئ لمجلس الأمن

الخارجية الأمريكية دعت المجتمع الدولي إلى "اتخاذ اجراءات جديدة"  أبعد من العقوبات ضد بيونغ يانغ- جيتي
الخارجية الأمريكية دعت المجتمع الدولي إلى "اتخاذ اجراءات جديدة" أبعد من العقوبات ضد بيونغ يانغ- جيتي

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا حول كوريا الشمالية الأربعاء نحو الساعة 21,30 ت غ، وذلك بطلب من واشنطن بعد إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي جديد عابر للقارات، وفق ما أفادت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة الثلاثاء.

قالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من مدينة بيونجسونج في إقليم بيونجان، يوم الثلاثاء، فوق البحر بين كوريا الجنوبية واليابان.

وأضاف الجيش في رسالة نصية أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان حاليا على إجراء تحليل؛ لتحديد نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه.

وأضاف أنه بعد دقائق من إطلاق الصاروخ أجرى تدريبا على إطلاق الصواريخ، ردا على ذلك الاستفزاز.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون المجتمع الدولي إلى "اتخاذ اجراءات جديدة" تذهب أبعد من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي حتى الآن على بيونغ يانغ، ومن بين هذه الإجراءات "حظر النقل البحري للبضائع من وإلى كوريا الشمالية" بحسب تعبير وزير الخارجية الأمريكي. 

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، بشأن أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية: "هذا وضع سنتعامل معه".


وأضاف ترامب للصحفيين أن إطلاق الصاروخ لم يغير نهج الولايات المتحدة تجاه قضية كوريا الشمالية، وذلك بعد أسبوع من وضعه هذه الدولة على قائمة أمريكية بالدول التي تعتبرها واشنطن راعية للإرهاب.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 29-11-2017 07:17 ص
لماذا لم نري سوي بيانات من القوي العظمي تجاه الإستفزاز الكوري الشمالي ، ماذا لو هذا الإستفزاز من أي دولة إسلامية ؟ لقامت الحرب العالمية الثالثة و لرأينا الحكام العرب المنافقين وهم يتبارون لوضع بلادهم و مقدراتها تحت تصرف امريكا لتضرب ضربتها القاضية ومعها كل الغرب وهم يجربون و يختبرون احدث الأسلحة بينما كوريا الشمالية فلا يستطيع مخبول أمريكا إلا ان يشجب ويستنكر ويلجا إلي مجلس الأمن الذي سوف يشجب و يستنكر بدوره تصرفات كوريا الشمالية وتحيا كوريا الشمالية .