سياسة عربية

كيف استدرجت فتاة إسرائيلية ممثلا لبنانيا للعمالة؟

عيناتي كان يظن أن الفتاة سويدية في بداية علاقتهما- الفن
عيناتي كان يظن أن الفتاة سويدية في بداية علاقتهما- الفن

لا تزال أصداء اعتقال الممثل زياد عيناتي بتهمة التعامل مع "الموساد" الإسرائيلي، تلقي بظلالها على الشارع اللبناني.


ونشرت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل عن علاقة عيناتي بفتاة إسرائيلية، استدرجته إلى العمل مع "الموساد"، واصفين تلك الفتاة بأنها "بيضاء طويلة ذات شعر أسود وعينين خضراوين، وتُدعى كوليت فيانفي".

 

وبحسب ما نقلت صحف لبنانية، عن عيناتي، فإنه كان يظن أن الفتاة الثلاثينية سويدية، مقرا أنها أرسلت له صورا فاضحة لها، وتبادلا الرسائل الحميمية.

وزعمت مواقع لبنانية أن الفتاة كشفت في العام الماضي هويتها الحقيقية لزياد عيناتي، وذلك بعد تجنيده بـ"الموساد" من قبلها، بشكل رسمي.

 

واعترف عيناتي أنه التقى كوليت فيانفي لأول مرة في آب/ أغسطس الماضي بتركيا، علما أن تواصلهما كان عبر "المسانجر، والواتساب، والجيميل".

 

وبحسب ما نُشر من مواقع لبنانية، فإن فيانفي كانت ترسل ما بين 500 إلى 1000 دولار شهريا إلى عيناتي، فقط من أجل أن يطور من مظهره الخارجي، ويشتري ملابس وأحذية، وغيرها، وطالبته أيضا بتحسين علاقاته الاجتماعية، والانخراط في بيئات مختلفة، لا سيما الشخصيات السياسية المؤثرة.

الهدف من تجنيد زياد عيناتي وفقا لصحف لبنانية، كان تهيئة الظروف المناسبة لإنشاء تيار يؤمن بالسلام مع إسرائيل، والتقى من أجل ذلك بشخصيات عديدة، أبرزها الوزير السابق أشرف ريفي.


اقرأ أيضا: توقيف ممثل لبناني بتهمة التخابر مع إسرائيل


التعليقات (1)
محمد احمد
الأحد، 26-11-2017 12:58 ص
واحد من عشرات بل من مئات الفنانين و الاعلاميين العرب الذين بالاساس لا يهمهم الا جمع الاموال