سياسة عربية

روحاني يطلع الأسد على القمة الثلاثية مع روسيا وتركيا

روحاني قال للأسد إن على المعارضة استغلال الفرصة المتاحة للحل السياسي في سوريا- الأناضول
روحاني قال للأسد إن على المعارضة استغلال الفرصة المتاحة للحل السياسي في سوريا- الأناضول

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني لرئيس النظام السوري، بشار الأسد في مكالمة هاتفية إن إيران ستقف إلى جانب سوريا في الحرب ضد الإرهاب وفي إعادة الإعمار.


ونقل عنه التلفزيون الإيراني قوله: "إيران ستقف بجانب الشعب السوري والحكومة السورية في الحرب ضد الإرهاب. طهران مستعدة لأن يكون لها دور فاعل في إعادة إعمار سوريا".


وأضاف روحاني أن القمة الثلاثية التي عقدت بين إيران وروسيا وتركيا في منتجع سوتشي الروسي الأسبوع الماضي "خطوة صحيحة في التوقيت المناسب" لمستقبل سوريا.


وبحسب "روسيا اليوم" فإن روحاني قال للأسد إن "على المعارضة السورية أن تستغل الفرصة المتاحة للحل السياسي في سوريا"، مشيرا إلى "إمكانية أن يكون لها دور في مستقبل سوريا وفقا لمكانتها".


وأبدى روحاني أسفه على "قادة غير ناضجين في بعض دول المنطقة يتحدثون بنفس المنطق الذي تتحدث به إسرائيل"، لافتا إلى أنه "من العجائب أن تعتبر بعض دول المنطقة إيران عدوة لها بينما تعتبر الكيان الصهيوني صديقا".


بدوره، قال رئيس النظام السوري بشار الأسد، إن "غضب بعض دول المنطقة من إيران ناتج عن هزيمتها لتنظيم الدولة في سوريا والعراق"، مشيرا إلى أن "مواقف الجامعة العربية لا تمثل مواقف الشعوب العربية".


ودعا الأسد طهران لمشاركة فاعلة في إعادة إعمار سوريا، وشكرها على محاربتها للإرهاب في سوريا.

التعليقات (0)

خبر عاجل