سياسة دولية

هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

ترامب قال إنه يجب التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية- جيتي
ترامب قال إنه يجب التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية- جيتي

أثار ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء الذي وقع أمس، وبين جدار الفصل الذي تنوي بلاده تشييده مع المكسيك وكذا دخول المسلمين لأمريكا، الاستغراب من العلاقة الجامعة بين الأمور الثلاثة.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض تعليقه على الجريمة بسيناء إنه "سيدعو السيسي في وقت قصير لمناقشة الهجوم المسلح على المسجد في العريش شمال سيناء، والذي أدى إلى الكثير من الخسائر في الأرواح".


وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته عبر موقع تويتر، أنه "يجب علينا التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية".


وأكد الرئيس الأمريكي في معرض تعليقه على الهجوم، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى جدار على الحدود مع المكسيك، متابعا قوله: "نحن بحاجة إلى الجدار وبحاجة أيضا إلى حظر دخول عدد من الدول المسلمة إلى الولايات المتحدة". 

 

اقرأ أيضا: 235 قتيلا بتفجير مسجد بسيناء وإعلان الحداد لثلاثة أيام (شاهد)

 

وكان مسلحون مجهولون اقتحموا مسجدا في شمال سيناء وفجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد، وقتلوا ما لا يقل عن 235 شخصا أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

 

Will be calling the President of Egypt in a short while to discuss the tragic terrorist attack, with so much loss of life. We have to get TOUGHER AND SMARTER than ever before, and we will. Need the WALL, need the BAN! God bless the people of Egypt.

1
التعليقات (1)
مصري جدا
السبت، 25-11-2017 02:52 م
لا اهتم كثيرا بترامب ولا تصريحاته ليقيني ان ارادة الشعوب اذا صدقت لا يوقفها ترامب ولا الدنيا كلها ،،، لكن المقاربة بين جدار المكسيك وسيناء تحمل في طياتها ما يرتب مستقبلا خاصة وان نظام السيسي يعمل بقوة في اخلاء اهلها ،،، لتكون سيناء كاملة خالية جاهزة لصفقة القرن التي يعلن عنها بين الحين والاخر ،،، وربما هذا يثير الشكوك حول العمليات المسلحة في سيناء ومن الفاعل ومن المستفيد ،،، الاجهزة الامنية في الدنيا كلها لا تعرف القيم والاخلاق والوطنية لان شعارها دوما ،، الغاية تبرر الوسيلة ،، فهل سنعيش هذه الحالة في سيناء

خبر عاجل