سياسة دولية

أردوغان: تخلصنا من النظام السابق ووحدنا مؤسساتنا العسكرية

أردوغان: نمتلك اليوم واحدا من أقوى الجيوش في العالم- الأناضول
أردوغان: نمتلك اليوم واحدا من أقوى الجيوش في العالم- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن جيش بلاده "ليس ملكا لإرهابيي منظمة "فتح الله غولن" أو للانقلابيين، أو لأي جهة أجنبية، وإنما هو لتركيا وشعبها فقط"، مشيرا إلى أن تركيا "تمتلك اليوم واحدا من أقوى الجيوش في العالم".


وجاءت تصريحات الرئيس التركي في كلمة ألقاها الخميس خلال حفل تخريج دفعة من الضباط الأتراك بالعاصمة أنقرة، لافتا إلى أن "الأطراف التي حاولت السيطرة على البلاد ركّزت على المدارس الحربية".


وأوضح أردوغان أنه "كما أنّ مصطفى كمال أتاتورك (مؤسس الجمهورية التركية) يعتبر من القيم المشتركة التي تجمعنا، فإنّ جيشنا كذلك لنا جميعاً، وليس لإرهابيي غولن أو للانقلابيين، أو لأي مؤسسة أجنبية".


وأكّد الرئيس التركي أن المدارس العسكرية التركية "تفتح أبوابها لجميع أبناء تركيا، وقد باتت اليوم تحت إدارة كوادر محليّة ووطنية خالصة تحول دون سيطرة أي فئة أو أيديولوجية أو عقلية متطرفة عليه".


وكشف عن أن معظم قيادات الكتائب الذين خدموا بهذه المدارس خلال الـ 10 أعوام الأخيرة، "وقفوا مع الانقلابيين"، في إشارة إلى المتورطين في المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد العام الماضي.


وأضاف أردوغان: "لهذا السبب، تخلصّنا أولًا من النظام السابق بكامله، وبعدها قمنا بتوحيد جميع مؤسسات التعليم العسكرية تحت سقف واحد باسم جامعة الدفاع الوطنية"، متابعا: "المدارس العسكرية لها هدف واحد فقط، يتمثل في تنشئة أفضل الضباط من حيث القدرات والمؤهلات". 

التعليقات (1)
مصري جدا
الخميس، 23-11-2017 07:57 م
التجربة التركية قيمة مضافة للرصيد الانساني في الادارة والحكم ،،، لكن الملفت فعلا انه بعد 15 عاما من الحكم يقول الان تخلصنا من النظام السابق ،،، والنظام السابق ليس شخصا ولا حتى مجموعة اشخاص وانما هي كوادر كاملة لمؤسسات شاملة وهذا بكل اسف ما لم يفهمه ثوار يناير ،، كل الثوار افرادا وجماعات احزابا وائتلافات وفي القلب جماعة الاخوان العريقة ،،، عندما ظنوا جميعا انه بسقوط مبارك سقط النظام ،،، اروع ما في الحياة هي الخبرة الانسانية التراكمية والتي تحصل عليها دون تكلفة عالية ،،، ولكن وبكل اسف هناك من يظن انه الاكثر علما وخبرة ومنهم اصحابنا الاكارم فرج الله كربهم وفك اسرهم ،،، اللهم امين ،،

خبر عاجل