سياسة عربية

أردوغان يهاجم الغرب ويتحدث عن سيناريو قذر لتمزيق المسلمين

أردوغان: العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة- أرشيفية
أردوغان: العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة- أرشيفية

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، إلى وجود سيناريو "قذر" يُطبّق حاليا بهدف القضاء على وحدة العالم الإسلامي ومستقبله. 


وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال افتتاح اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري في منظمة التعاون الإسلامي، بمدينة إسطنبول.


وأوضح أردوغان أنّ العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة، وأنه من الممكن اعتبارها "فترة الفتن" بكل معنى الكلمة. 

 

وفي هذا السياق قال أردوغان: "يجري تنفيذ سيناريو قذر لتدمير وحدة العالم الإسلامي ومستقبله وروح العيش المشترك والثراء الذي يمتلكه".

 

وأضاف الرئيس التركي أنّ العالم الغربي يحاول ضمان مستقبله، من خلال تصدير كل أمراضه التاريخية إلى العالم الإسلامي.

 

واستطرد قائلا: "التزام الغرب الصمت حيال الوحشية التي تحصل في سوريا منذ 7 أعوام، وإغلاقه الأبواب في وجه المهاجرين، وعدم تنديده بالمجازر التي تحدث في أراكان، أظهر وجهه الحقيقي".

التعليقات (4)
سفيان
الجمعة، 01-12-2017 04:14 م
ان اردغان يعرف الاسلام واحق به من العرب المترصدين لبعضهم العرب امة العار ان كلام ارد?ان منطقي وهو معلوم منذ مدة طويلة يبقي السؤال !!!!!!! هل فاق غباء العرب استوعاب ذالك
مراقب من بعيد
الخميس، 23-11-2017 12:24 ص
اعطى الله العرب خيرات لا حصر لها فاساءوا استغلالها ثلث من اموالهم صرفوه على حياة الترف والفسوق وثلث اودعوه في البنوك الغربية وثلث جعلوه لمحاربة الاسلام والمسلمين والنتيجة ما نرى من مئاسي وويلات استوطنت اراضي المسلمين وعلى ايديهم وبارادتهم
أبوبكر إمام
الأربعاء، 22-11-2017 06:39 م
يغفر الله لأوردغان ويحفظه ، يحذرنا من تفكيك الغرب لوحدة المسلمين ، وهو محق ، ولكننا بحثنا منذ سنين عن هذه الوحدة بالمجهر فلم نرها ، فأين هي الآن حتى تمزق ...
مصري
الأربعاء، 22-11-2017 02:07 م
وأولي وسائل الغرب لتدمير العالم الإسلامي زرعة لحكام خونه عملاء كل ولائهم لإسرائيل التي تدير المشهد في الخفاء عن قرب ، من امثال بن زايد و بن سلمان و السيسي و بشار و حفتر و ...... ومع الأسف فقد نجحوا في تضليل الشعوب العربية و الإسلامية ، و إرهابها بالمؤامرات التي يخططها الموساد وينفذها هؤلاء الخونه ، وجر تلك الشعوب في حروب مفتعلة من تدبير الغرب علي نسق ما يُعرف بتنظيم الدولة او داعش ، و بالفعل هناك مخططات قذرة لتمزيق الأمه الإسلامية و أخطر أدواتها هم العملاء و الجواسيس من الحكام .