سياسة عربية

منع نائبات لا يصافحن الملك من المرور أمامه في الأردن

هل يتدخل الملك شخصيا؟ - جيتي
هل يتدخل الملك شخصيا؟ - جيتي

أصدرت التشريفات الملكية في الأردن قرارا بمنع مرور النائبات في البرلمان الأردني اللاتي لا يرغبن بمصافحة الملك من أمامه في مراسم السلام على العاهل الأردني، عبد الله الثاني ابن الحسين، وذلك منعا للإحراج.


وبحسب ما نشرت مواقع محلية أردنية، فقد أصدر رئيس التشريفات، عامر الفايز، قرارا يقضي بتجنب النائبات المحجبات اللاتي لا يرغبن بمصافحة الملك باليد، المرور مع باقي النواب الذي يصافحون الملك.


ونقلت المواقع عن النائب عن كتلة الإصلاح، المحامي صالح العرموطي قوله إن قرار رئيس التشريفات، فيه تعدٍ على الديمقراطية والحريات، مطالبا الملك بالتدخل شخصيا لإلغاء القرار.


وقالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن البروتوكول الرسمي في التشريفات الملكية يسمح لرئيس التشريفات باتخاذ مثل هذا الإجراء.

التعليقات (5)
شرحبيل
الإثنين، 20-11-2017 02:20 م
إذا كان في الأردن نساء نائبات في البرلمان ....إذن ؟ لماذا يريد الحاخام الأردني شيخ النكاح والتسري ياسين العجلوني ، وضع السوريات الهاربات من جحيم القتل الطائفي العلوي إلى ملك يمينه ....؟ لايكفيه سورية واحدة ، بل يريد من كل خمسين سورية تهب نفسها طواعية لكل شيخ من شيوخ القبائل الأردنية النشامى ...! ألا ساء مايدور في رأس هذا الشيخ وأمثاله من الفسقة ....
شرحبيل
الإثنين، 20-11-2017 01:11 م
إذا كانت لاتريد أن تصافح ، فلتقر في بيتها ولا تأتي إلى البرلمان ، فهي في نظر شيوخ الكبسة والنكاح والسبي والتسري عورة من رأسها إلى أخمص قدميها وحتى صوتها عورة وأنفاسها عروة وإحساسها عورة .....!!
كاظم انور دنون
الإثنين، 20-11-2017 12:41 م
مناكفات صبيانية لا تصدر إلا من ملك صغير وديوان يجمع الكثير من الحمير، لم يعتد هذا النظام على رؤية المحجبان أو المنقبات فهو على إتصال دائم بأصحاب المايوهات........... يا ترى لو كان أحد النواب يرتدي قلنسوة يهودية ، هل كان هذا الجربوع يرفض السلام عليه أو يجرء ديوان الخزي والعار أو يطلب منهم الذهاب دون سلام؟؟
السوري
الإثنين، 20-11-2017 12:06 م
تحية خاصة ملئها الاحترام لكل نائبة في البرلمان الاردني وكل امرآة لا تصافح الرجال او الملوك
محمد بني هاني
الإثنين، 20-11-2017 11:44 ص
طول نهاره وليله يعيط داخل الاردن وخارج الاردن انه القبلية والقبيلة ونماذج التخلف هي سبب عدم التقدم في الاردن، قلنا الزلمة والله فهمان، بتطلع على الأشخاص اللي حواليه، بتلاقي فايز رئيس مجلس أعيان، وفايز رئيس تشريفات، وطراونة رئيس ديوان وطراونة رئيس مجلس نواب، ورفاعي رئيس وزراء، ورفاعي ابنه رئيس وزراء، الأسماء نفس الأسماء، والعصابة نفس العصابة، شاهت الوجوه العفنة، الله يوخذكم واحد واحد، كأنها البلد عقيمة ما فيها الا انتوا الله يخزيكم اكثر ما انتوا مخزيين وصاغرين في عيون خلق الله من الراس فوق وجرّ. لا وبعطيك توجيهات وورقة سادسة وورقة عاشرة وورقة سخام، والنَّاس مش لاقية توكل...اي شي غاد.