اقتصاد عربي

الأردن.. 30 دولة تشارك في المؤتمر الاقتصادي "طريق الحرير3"

مؤتمر طريق الحرير
مؤتمر طريق الحرير
تستضيف العاصمة الأردنية عمان، السبت، فعاليات المؤتمر الاقتصادي "طريق الحرير 3"، الذي يهدف لترويج المملكة كمركز استثماري في المنطقة، وتبادل الخبرات والتجارب بين رجال الأعمال.

ويعقد المؤتمر في أحد فنادق العاصمة عمان، بتنظيم من ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، وبمشاركة 30 دولة عربية وأجنبية بينها تركيا.

وتتمثل المشاركة التركية بجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك المستقلين "موصياد"، ومنتدى الأعمال الدولي (IBF)، بحضور أكثر من 40 شخص.

كما يشارك في المؤتمر السفير التركي لدى عمان، مراد قرة غوز.

ورعى وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، يعرب القضاة، افتتاح المؤتمر، مندوبًا عن رئيس الوزراء، هاني الملقي.

وقال "نظمي عتمة"، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إنه "يهدف لجذب الاستثمارات للمملكة الأردنية، والتعريف بفرص الاستثمار ودعم المشاريع الريادية، وتوفير منصة للأعمال وتبادل الخبرات، إضافة إلى التعرف على الفرص المتاحة في فلسطين".

وأضاف "عتمة": "تعود تسمية المؤتمر تيمنًا بطريق الحرير نسبة للطريق القديم، الذي كان يمتد من الصين لمنطقة أوروبا وبلاد الشام".

وتابع: "كانت بدايات المؤتمر عام 2014، وبعدها بعام تقرر عقده مرة واحدة كل عامين".

وفي كلمة له أمام الحضور، قال "طلال البو"، رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني: "نجتمع هنا اليوم في عمان لنضع بين أيديكم فرصًا استثمارية واعدة، ونستعرض أمامكم مشروعات اقتصادية تتوزع على مختلف المحافظات الأردنية".

وأضاف "البو" أن قيمة المشاريع المطروحة تناهز 302 مليون دينار أردني (نحو 426 مليون دولار).

وتابع: "كما نضع بين أيديكم أكثر من 40 مشروعًا رياديًا طموحًا، تفتقت عنها أذهان سيدات وشباب أعمال أردنيين، يبحثون عن شراكات تستثمر في مشروعاتهم الريادية الطموحة، التي تستحق منكم الالتفات إليها ومنحها الأهمية اللازمة".

ويستمر المؤتمر ليوم واحد فقط ، بحضور رجال أعمال من فلسطين والأردن وتركيا ولبنان والسعودية والجزائر وتونس والمغرب واليمن، وعدد من الدول في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

يشار أن ملتقى الأعمال الفلسطيني - الأردني تأسس عام 2011، كجمعية مستقلة غير ربحية، ويضم نحو 250 رجل أعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية.
التعليقات (0)

خبر عاجل