فنون منوعة

شيرين تتأسف عن "بلهارسيا النيل" والمحكمة تقرر متابعتها

شيرين عبد الوهاب أكدت أنها غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر في تلبية نداء وطنها - أرشيفية
شيرين عبد الوهاب أكدت أنها غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر في تلبية نداء وطنها - أرشيفية

عبرت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب عن أسفها وقدمت اعتذارها لأبناء بلدها بعد تحذيرها من شرب ماء نهر النيل أثناء إحيائها حفلا قيل إنه في لبنان.


وطلبت إحدى معجبات شيرين في أحد المسارح غناء أغنيتها الوطنية الشهيرة "مشربتش من نيلها"، إلا أن الفنانة المصرية فاجأت الجميع بقولها: "هيجيلك بلهارسيا"، ناصحة إياها بشرب مياه "إيفان".


وقالت شيرين عبد الوهاب في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية و تعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه و كل حركة تتحركها و لكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها و عفويتها و هو ما يسبب لها الكثير من المشاكل".


الدعوى: الإساءة لمصر


وبالرغم من أسف الفنانة شيرين واعتذارها، إلا أن محكمة جنح عابدين حددت 23 كانون الأول/ ديسمبر، أولى جلسات محاكمة شيرين بتهمة بث دعايات مثيرة، وذلك بعد أن أقام المحامي هاني جاد جنحة مباشرة، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبد الوهاب ونقابة المهن الموسيقية.

 

اقرأ أيضا: هل تعصف "بلهارسيا النيل" بالمستقبل الفني للمطربة شيرين؟

وجاءت في دعوى المحامي هاني جاد أنه "في إحدى حفلات المطربة شيرين  طلبت إحدى الحضور من المدعية عليها سماع أغنية "ماشربتش من نيلها" إلا أن المطربة ردت عليها  قائلة: "هيجيلك بلهارسيا" بل أضافت: " اشربي مياه إيفان أحسن".


وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957 والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على أنه "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر  بالمصلحة  العامة وتكون العقوبة السجن".


شيرين توضح وتعتذر


وأوضحت شيرين في بيانها أنها "غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها، كما أنها رفضت الغناء في أي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل، ودون أن يطلب منها أحد ذلك".


وحول الفيديو الذي سبب لها الأزمة، كشفت أنه يعود إلى حفلة أقيمت بالشارقة قبل عام، ولكنها لن تبحث عمن احتفظ به طوال هذه المدة ليظهره في الوقت الحالي، وحينما شاهدته شعرت وكأنه يحدث أمامها للمرة الأولى، كما لو أن شخصا غيرها هو من كان يتحدث في الفيديو.


وختمت الفنانة شيرين عبد الوهاب بيانها كاتبة: "... وطني الحبيب مصر و أبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم و يعلم الله مدي حبي و انتمائي لبلدي مصر و لكم جميعا، فلم و لن أنسى فضل مصر و فضلكم و أعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمنى لو لم أكن فيه الآن"... أنا آسفة.

 

              
التعليقات (1)
مصري
السبت، 18-11-2017 02:03 ص
شيرين الانسان ، لماذا كل هذا لانحطاط في التعليقات علي ما قالت ، هذه الإنسانه لم تكن محظوظه في بدأبه حياتها اذا الله أكرمها ، ما هي المشكلة ، كونها عفويه وتحدثت بدون قصد ، لا يعيبها انها كانت فقيره ، هولاء الغوغاء اللذين يتحدثون عنها بهذه السفالات ، يظهر انهم هم الانحطاط بعينه ، أنا لست من معجبي المطربة ولكن سماع التعليقات المنحطة أثارني ، كيف اننا بهذه البزاءه نصف إنسان ، ان الاوان ان تكون الأخلاق أفضل من هذا ، بصرف النظر عن من هو هذا الانسان
الأكثر قراءة اليوم