سياسة عربية

البطريرك اللبناني بشارة الراعي يلتقي الحريري في السعودية

البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي التقى العاهل السعودي- واس
البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي التقى العاهل السعودي- واس

التقى البطريرك الماروني اللبناني، بشارة بطرس الراعي، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الرياض، خلال زيارة عدت تاريخية إلى السعودية.

وبحسب ما نشرته وكالات الأنباء، الثلاثاء، فإن البطريرك التقي في زيارته التي بدأها الاثنين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى الحريري.

 

ونقل تلفزيون العربية اليوم الثلاثاء عن البطريرك الراعي قوله أن سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سيعود إلى لبنان في أقرب وقت ممكن وإنه يؤيد أسباب استقالته.

وتأتي الزيارة وسط توتر سياسي بين الرياض وبيروت، بعد إعلان الحريري استقالته من الرياض قبل أسبوعين.

 

اقرأ أيضا: البطريرك اللبناني بشارة الراعي يبدأ زيارة تاريخية للسعودية

وبحسب ما نشرته صحف لبنانية، فإن الزيارة كان يجري الإعداد لها من قبل أزمة استقالة الحريري.

ويبلغ عدد أفراد الطائفة المارونية في لبنان نحو 900 ألف ويشكلون نحو ربع سكان البلاد.

ويعد استقبال البطريريك الماروني في السعودية أمرا نادرا من الرياض.

التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 15-11-2017 12:18 ص
مالم يغادر رئيس الوزراء سعد الحريري ومعه كل افراد عائلته السعودية عائدا إلي لبنان ، فهو شخصيا في حكم المخطوف ، لأن البلطجي بن سلمان يمارس ابتزازة وضغوطة علية مستغلا اختطافة لباقي عائلة الحريري ، و بالتالي فسعد الحريري سوف يتحرك داخل لبنان بناء علي اوامر البلطجي بن سلمان مرغما الحريري علي تنفيذ اوامرة خوفا علي افراد اسرته من بطش و دناءة وحقارة البلطجي قاطع الطريق .
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 14-11-2017 06:04 م
الى كل من لا يعلم بالدور الصليبي الماسوني الذي تلعبه الفاتيكان والكنيسة من وراءه هذا هو دليل حي على ما نقول، لاحظوا كيف أن هذا البطريرك سوف يحلق عائدا الى ( الفاتيكان) وليس للبنان بعد اللقاء مع المسئولين السعودين، فهل هو ممثل عن اللبنانين أو الفاتيكان ؟ وهل هو لبناني أصلاً؟؟ لماذا يستقبله نظام آل سعود بهذا الوقت؟؟ هل للزيارة دور صليبي جديد بالمنطقة وما دخل الزيارة بالحريري؟؟ بل هل المخططات التي يرسمها شياطين آل سعود للبنان وفلسطين بتنسيق وعلم من الفاتيكان أم لا؟؟ سؤال برسم الأجابة