سياسة عربية

الشؤون المدنية: طواقمنا مستعدة لفتح معبر رفح الأربعاء القادم

الشيخ أكد أن السلطة تواصلت مع الطرف الأوربي من أجل نشر مراقبيه في معبر رفح- عربي21
الشيخ أكد أن السلطة تواصلت مع الطرف الأوربي من أجل نشر مراقبيه في معبر رفح- عربي21

قال وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ إنه حسب الاتفاق مع السلطات المصرية فيما يتعلق بالمعابر، يوجد التزام بفتح معبر رفح الأربعاء القادم في حال توفرت الظروف الأمنية الملائمة لدى الطرفين المصري والفلسطيني.


وأكد الشيخ في تصريحات لموقع "سوا" الفلسطيني، أن الجانب الفلسطيني مستعد لفتح المعبر في هذا الموعد، معربا عن أمله أن تكون الظروف الأمنية في مصر مهيأة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، لتسهيل حركة المواطنين الفلسطينيين من وإلى مصر.


وذكر الشيخ أن 15 تشرين الثاني/ نوفمبر سيجري تنفيذ الالتزام الذي تم مع المصريين، مشددا أن "كل الأطراف المعنية مشجعة أن يبقى معبر رفح مفتوحا بشكل دائم وفقا للاتفاقيات التي أعلنا دوما التزامنا بها".

 

اقرأ أيضا: تسلم السلطة لإيرادات غزة.. ما الانعكاسات الاقتصادية المتوقعة؟


وأشار إلى أن "معبر رفح يحكمه جملة من الالتزامات والاتفاقيات، ونحن كسلطة نحترم كل الاتفاقيات التي وقعنا عليها، والموضوع لا يخضع لأهواء ورغبات"، لافتا إلى أن الاحترام لهذه الاتفاقيات يعني تهيئة الظروف مع كل الجهات المعنية فيما يتعلق بفتح المعبر.


ونوه إلى أن السلطة تواصلت مع الطرف الأوربي من أجل نشر مراقبيه في معبر رفح، وتعهد الأوربيون بتسهيل فتح المعبر في حال البدء بشكل جدي واستكمال كافة التحضيرات من أجل ذلك. 

التعليقات (0)