سياسة عربية

البطش: ما جرى خلال تسليم معابر غزة إقصاء لا يبشر بخير

البطش وصف المطالبة بحسب سلاح المقاومة بـ"الأصوات النشاز"- جيتي
البطش وصف المطالبة بحسب سلاح المقاومة بـ"الأصوات النشاز"- جيتي

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أن الإجراءات الأخيرة المتعلقة باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس "لا تمثل شراكة وطنية ولا تجسد اتفاق القاهرة 2011".


وقال البطش في تصريحات تلفزيونية على قناة "الغد"، إن "ما رأيناه في معابر غزة أمر مسيء، وما تم ربما تسليم وتسلم لكن ليس شراكة وطنية"، مشددا على أن "ذلك لا يبشر بخير لغزة"، في إشارة إلى انتقادات وجهت للحكومة الفلسطينية خلال تسلمها معابر القطاع من حركة حماس.

 

ووصف القيادي الفلسطيني أن ما حدث على المعابر "إقصاء"، مضيفا أن "تلك الثقافة لا تزال موجودة حتى اللحظة ونحن بعيدون عن ثقافة الشراكة الوطنية والحرص على المصلحة العامة".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يتوعد قادة "الجهاد الإسلامي".. والحركة ترد


واستغرب البطش طلب السلطة ترك المعابر مع إسرائيل بلا أمن عند استلامها، متسائلا: "كيف نعطي فرصة للعملاء ليهربوا ويسلموا أنفسهم للمخابرات الإسرائيلية؟".


وأوضح أن "الناس تريد المصالحة لكي تتحسن ظروفها في غزة وتكون رافعة للمشروع الوطني للاستمرار في الصراع مع المحتل دون تقديم أي تنازلات".


وحول الحديث عن سحب سلاح المقاومة، قال البطش: "نسمع أصواتا نشازا بحسب السلاح وأن السلاح غير شرعي"، وتساءل: "كيف سنقاتل إسرائيل؟ وكيف سنحقق أهداف أبو عمار؟"، مشددا على أن المصالحة ليست مدخلا لتصفية القضية الفلسطينية.

التعليقات (1)
مصري جدا
الأحد، 12-11-2017 03:03 م
المصالحة لها ثمن لابد ان يدفع ،،، المهم وضوح الرؤى وتوقع التصرفات والسيناريوهات ،كما يقول المثل ،، حرص من صحبك ولا تخونه ،،، الحرص مطلوب والاستعداد لاي سيناريو محتمل مطلوب والصبر وعدم التجاوب مع الاستفزاز المتعمد مطلوب ايضا ،،، فتح وحماس بهما من لا يريد اتمام المصالحة لاعتبارات مختلفة وهذا طبيعي جدا فلا يوجد بيننا ملائكة لكن قد يوجد بيننا انصاف شياطين ،،، ولكن فرص حماس المستقبلية افضل ،،، لماذا ؟ اراهن دوما على البشر وليس على الحجر ،،، منصة القيادة في حماس يغلب عليها شريحة الشباب وهم الامل الحالي والقادم ، لهم عقول مبتكرة وايد نظيفة وقبول عام في العالم العربي والاسلامي ،،، وباقي منصات القيادة في حماس وفتح سيتجاوزهم الزمن ،، هذه طبيعة الاشياء ،،، المهم ان نعرف وبدقة ،، من نحن ؟ وماذا نريد ؟ ولا نقفز في الفراغ ،،، اياكم ان يغدر بكم كما غدر باصحابكم في مصر ،،، خاصة وان الوسيط مصري تاريخه في الخيانة والغدر معلوم وواقع

خبر عاجل