علوم وتكنولوجيا

"آبل" تعمل على تصميم سماعة تدعم الواقع المعزز

الواقع الافتراضي سيقوم بتغيير الطريقة التي نستخدم فيها التكنولوجيا - جيتي
الواقع الافتراضي سيقوم بتغيير الطريقة التي نستخدم فيها التكنولوجيا - جيتي

بدأت "آبل" العمل على نظارة مستقبلية تدعم الواقع المعزز، والذي من المتوقع أن تكون جاهزة بداية عام 2020، بحسب الخبر الذي نشرته "بلومبيرغ".


ووفقا للصحيفة سيكون للسماعة عرضها الخاص ومدعومة برقاقة ونظام تشغيل خاص بها، مما يمكنها من العمل كجهاز مستقل، ولا تحتاج لإجراء اقتران مع هواتف "آيفون".


وقالت الصحيفة إنه "ليس من الواضح بعد ما إذا كان تصميم الجهاز سيكون في نهاية المطاف يشبه تصميم سماعة "HoloLens" من مايكروسوفت أو شيء قريب من هذا".


ويتوقع أن يشهد المشروع تطور في غضون عامين، والمنتج النهائي سيكون جاهزا لطرحه بالسوق في بداية عام 2020، إلا أن الصحيفة حذرت من أن هذا الجدول الزمني قد يخضع للتغير.


وقالت "بلومببيرغ" إن "المشروع يمكن أن يشهد إنجازا في غضون عامين، والمنتج النهائي جاهز للشحن في وقت مبكر من عام 2020، على الرغم من أنها تحذر من أن هذا الجدول الزمني قد يكون خاضعا للتغيير".


ويرأس فريق "آبل" الذي يعمل على تطوير معدات الواقع المعزز "مايك روكويل"، ويتكون الفريق من مهندسين متخصصين بأكثر من مجال ويعملون مع الشركة على مختلف البرمجيات والأجهزة والواقع الافتراضي.


وسيطلق على نظام تشغيل السماعة اسم "Ros"، أي الاختصار لمصطلح نظام تشغيل الواقع، حسبما أفادت الصحيفة، وذكرت أن "جيوم ستاهل"، مدير البرامج السابق للألعاب والرسومات في "آبل"، هو أحد مدراء مجموعة برمجيات النظام الجديد.


وما زالت الشركة حتى الآن في مرحلة النماذج الأولية، واختبار ميزات مختلفة حيث أنها لم تستكمل بعد كيفية تفاعل المستخدمين مع سماعة الرأس.


وعلى الرغم من هذا، فإنه كما يبدو أن هناك ثلاث طرق رئيسية للتفاعلات: اللمس والصوت (عبر سيري)، وإيماءات الرأس.


وأشارت الصحيفة إلى أن "آبل" ليس لديها سماعة تشغيلية بالكامل من تلقاء نفسها، لذلك يتم إجراء معظم الاختبارات على سماعات الواقع الافتراضي "HTC Vive"، وكذلك على جهاز مماثل لـ "Oculus Gear VR" الذي يستخدم الشاشة والكاميرات، ورقاقات من الآيفون.


الجدير بالذكر بأن الرئيس التنفيذي للشركة "تيم كوك" قال: "الشركة تعتقد أن الواقع الافتراضي سيقوم بتغيير الطريقة التي نستخدم فيها التكنولوجيا إلى الأبد".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل