سياسة عربية

"زواج العطلات".. هكذا يقترن طاعنون عرب بفتيات هنديات

التقرير سلط الضوء على تجارب عدة لفتيات من الهند تزوجن من رجال مسنين- أرشيفية
التقرير سلط الضوء على تجارب عدة لفتيات من الهند تزوجن من رجال مسنين- أرشيفية

سلطت "بي بي سي" البريطانية، الأربعاء، الضوء على ظاهرة باتت تعرف بـ"عرائس العطلات"، الذي يجمع رجالا عربا طاعنين بالسن مع فتيات من الهند.


وبحسب، تحقيق للشبكة فإن "عائلات مسلمة فقيرة تزوج بناتها صغيرات السن إلى رجال عرب من بينهم طاعنون في السن مقابل المال، حيث جرت مقابلة العديد من ضحايا تلك الزيجات في مدينة حيدر أباد في الهند".


وفي تجربة، خاضتها إحدى الفتيات التي قالت إن عمرها كان حينها 13 عاما، حين أجبرتها عائلتها على الزواج من رجل أردني يبلغ من العمر 55 عاما، مقابل حصول عائلتها على 25 ألف روبية عند الزواج، ومن ثم دفعة شهرية قدرها 5 آلاف روبية".


ومعظم هؤلاء الشيوخ تتراوح أعمارهم بين 55 و 78 عاما، وقد قدموا من عمان، وقطر، والسعودية، واليمن، بحسب ما عرض التقرير من تجارب عدة لفتيات لا تتجاوز أعمارهن الـ13 عاما.


وغالبا ما يترك هؤلاء الأزواج الفتيات بعد زواجهم بهن، بالعودة إلى بلدانهم مع وعود بالحصول على تأشيرة للالتحاق بهم، لكنهن يواجهن مصيرا مجهولا بعد غياب للأزواج يدوم لسنوات دون معرفة أي أخبار عنهم.

التعليقات (2)
غسان غلاينه
الأربعاء، 08-11-2017 08:14 م
لا يستغل فقر البشر الا أحقرهم. عل الله يهلك اموالهم التي يستعبدون بها الفقراء
شرحبيل
الأربعاء، 08-11-2017 08:04 م
سبق للكوهين الأردرني المسمى ياسر العجلوني وهو شيخ كبسة متخصص بالقبل والدبر ونكاح اليد وملك اليمين أن أعطى الضوء الأخضر وأفتى لشيوخ القبائل في الأردن وغيرالأردن ، بامتلاك السوريات الهاربات من طغيان نظام الطائفة الحاكمة ومن جحيم القتل والاعتقال والاغتصاب ....وسوغ ذلك الحقير بفتواه أن تهب النساء السوريات أنفسهن مقابل الكسوة والأكل والاقامة ، ولينكحوهن كما يشاؤون ....بزواج أو بدون زواج ، بشهود أو بدون شهود ، طفلات أو بالغات ، لكنه ينأى بأمه وأخته وبناته وزوجته عن النكاح .. أي مصيبة ابتلي بها الاسلام من جراء هؤلاء السفلة ...؟؟ والمصيبة الأكبر ، أنهم يزعمون الاقتداء برسول الله ...؟؟؟