سياسة عربية

العبادي يصل القائم ويرفع العلم العراقي فوق منفذ حدودي

العبادي رفع العلم العراقي فوق منفذ حصيبة الحدودي مع سوريا- مكتب رئيس الوزراء العراقي
العبادي رفع العلم العراقي فوق منفذ حصيبة الحدودي مع سوريا- مكتب رئيس الوزراء العراقي

وصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، إلى قضاء القائم غربي العراق، بعد يوم من إعلان القوات الأمنية استعادة السيطرة عليه من تنظيم الدولة.

 

وقال العبادي إن "الانتصارات تحققت بإرادة وأيدي عراقية وبتضحيات ودماء العراقيين وهناك للأسف من يحاول أن ينسب الانتصارات العراقية للآخرين".


وأضاف "في تصريحات للصحفيين من مدينة حديثة، أحيي أهالي حديثة لصمودهم بوجه الإرهاب وتمكنهم من إفشال سقوط مدينتهم بيد عصابات داعش الإرهابية". 


وأردف رئيس الوزراء العراق: "إننا لن نسمح للأصوات النشاز الطائفية والعرقية بتفريق أبناء الوطن الواحد الذين بوحدتهم تمكنوا من دحر الإرهاب وتحرير أراضيهم".


وبحسب بيان لمكتبه، فإن العبادي "رفع العلم العراقي فوق منفذ حصيبة الحدودي، وحيّا القوات الأمنية التي قامت بتحرير الأراضي وأكد أنه لولا تضحياتها لما تحقق هذا الانجاز".


وأضاف البيان أن "العبادي تجول في قضاء القائم بعد تحريره من قواتنا البطلة، ثم انتقل إلى قضاء حديثة وتجول في شوارعها والتقى المواطنين فيها".


يشار إلى أن قضاء القائم الحدودي مع سوريا كان آخر معاقل تنظيم الدولة في العراق قرب الحدود السورية، والذي سيطر عليه في حزيران/ يونيو 2014.

التعليقات (0)