سياسة عربية

مالك قناة مصرية ينفي وجود نية لوقف أحمد موسى وبرنامجه

أبو العينين: أحمد موسى سيعتذر في بداية حلقة البرنامج الأحد- أرشيفية
أبو العينين: أحمد موسى سيعتذر في بداية حلقة البرنامج الأحد- أرشيفية

نقلت صحيفة المصري اليوم المصرية تصريحات لرجل الأعمال المصري ومالك قناة صدى البلد محمد أبو العينين علق فيها على إمكانية إيقاف برنامج على مسؤوليتي، الذي يقدمه الإعلامي المؤيد للانقلاب العسكري أحمد موسى.

 

وبعد تقارير تحدثت السبت عن احتمال إيقاف موسى وبرنامجه على خلفية بثه تسجيلا عن هجوم الواحات، قال أبو العينين: "لن أوقف البرنامج وأحمد موسى سيظهر اليوم على الشاشة في موعده"، واعتبر أن ما تردد عن التحقيق مع موسى في نيابة أمن الدولة العليا "أونطة في أونطة"، على حد وصفه.


وتابع أبو العينين: "هذه الأخبار هي الفبركة الحقيقية"، مقرا في ذات الوقت بـ"الخطا" الذي ارتكبه أحمد موسى بالقول: "غلط أيوه غلط لكن تيجي إيه غلطته في أخطاء عشرات المذيعين الآخرين".

وأوضح أبو العينين أنه ألزم موسى "بتقديم اعتذار سيلقيه في بداية حلقة البرنامج اليوم عبارة عن بيان من المحطة والقناة"، وأرجع السبب في ذلك إلى أن "التحقيقات الداخلية انتهت إلى حُسن نية أحمد موسى، وأن هدفه كان إيصال الحقيقة".

وبرر رجل الأعمال "الخطأ" بالقول إن "الإعلام كان صامتًا، في الوقت الذي تضلل فيه القنوات الإخوانية والتركية الرأي العام، فظهر أحمد موسى في غير موعده ليقول إن قوات الشرطة كانوا بواسل ورجالة، وأراد أن يقدم الحقيقة في ظل رغبة في الإسراع بالخبر".

وأشار إلى كواليس حلقة البرنامج: "جلس 7 ساعات أمام الشاشة، وجمع ما يستطيع جمعه من معلومات تساعد في إيصال الحقيقة"، وأردف: "كان أول مذيع في مصر يذيع حقائق، ولا تنخدعوا بالشائعات والقنوات التركية".

ورأى "أبو العينين" أن "أحمد موسى أحبط مسلسل الشائعات وأوصل معلومات حقيقية، وهدم المخطط كله بتقديم المعلومة الصح في التوقيت الصح".

يذكر أن الإعلامى أحمد موسى كان نشر مساء السبت تسجيلا صوتيا قال إنه يروي حقيقة ما حصل في الواحات، وتضمن مقطع الصوت شهادة لضابط ناجٍ من عملية الواحات، وروى الضابط من خلالها، تفاصيل سرية عن الحادث.

 


وذكرت أنباء صحفية أن وكيل نقابة الإعلاميين، طارق سعدة، أكد أن هناك اتجاها لدى مجلس النقابة باتخاذ قرار بوقف أحمد موسى فورا عن العمل، في الاجتماع الذي سيعقد ظهر اليوم؛ بسبب "التجاوزات والخروقات التي حدثت خلال برنامجه في حلقته الجمعة بشأن حادث الواحات".

اقرأ أيضا: توقعات بوقف أحمد موسى بعد نشره "تسريب" الواحات (فيديو)

التعليقات (0)