سياسة عربية

الصدر يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبد الله الثاني

الصدر زار الرياض قبل أشهر في خطوة اعتبرت تحولا في العلاقات بين الطرفين- جيتي
الصدر زار الرياض قبل أشهر في خطوة اعتبرت تحولا في العلاقات بين الطرفين- جيتي

توجه زعيم التيار الصدري في العراقي، مقتدى الصدر، السبت، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تلبية لدعوة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

 

وقال موقع "جوابنا" التابع للمكتب الخاص للصدر، إن "مقتدى الصدر يتوجه الى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في زيارة رسمية بدعوة من الملك عبدالله بن حسين".

وكانت مصادر في التيار الصدري، قد كشفت لـ"عربي21" السبت، عن زيارة مقتدى الصدر، إلى المملكة الأردنية لبحث "ملفات واسعة" مع المسؤولين الأردنيين، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

ويتزعم الصدر التيار الصدري -الذي يشغل 34 مقعدا بالبرلمان- ولديه جناح مسلح يحمل اسم "سرايا السلام"، وهو أحد فصائل الحشد الشعبي الشيعي الذي يقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم الدولة.

 

من جهته، قال الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، أن الأخير متواجد منذ أكثر من أسبوع في لبنان، لافتا إلى أنه سيغادر منها إلى الأردن، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

 

ولم يدل العبيدي بتفاصيل عن زيارة الصدر للأردن، مكتفيا بالقول إنه "ليس من ضمن الوفد، ولذلك لا استطيع الإدلاء بأي تصريح بهذا الخصوص".

 

وتأتي زيارة الصدر بعد زيارة قام بها قبل أشهر إلى المملكة العربية السعودية، في خطوة اعتبرت تحولا في العلاقات بين الطرفين، وقوبلت باستياء من قوى شيعية قريبة من إيران.

 

وكان قد أعلن عن زيارة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى عمان الأحد، ضمن جولته التي بدأها السبت من السعودية وتشمل عددا من دول المنطقة، حيث سيلتقي العبادي العاهل الأردني "لبحث آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وبحث الملفات العربية التي تشمل الحرب على تنظيم الدولة". 

التعليقات (0)