سياسة عربية

السنوار: لا رجعة عن المصالحة ولن نعود لمربع الانقسام

السنوار قال إن حماس ستواصل إبداء مسؤوليتها الوطنية في كل المراحل المقبلة- أرشيفية
السنوار قال إن حماس ستواصل إبداء مسؤوليتها الوطنية في كل المراحل المقبلة- أرشيفية
أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار الأربعاء، أن الحركة ستطبق اتفاق المصالحة الأخير في القاهرة وفق الآليات المنصوص عليها والمواقيت المحددة الموجودة بكل "مسؤولية والتزام".

وقال السنوار، خلال لقاء مع قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة، إن حماس ماضية في تحقيق المصالحة.

وشدد السنوار على أن المصالحة قرار استراتيجي لا رجعة عنه، وأن حماس لن تعود إلى مربع الانقسام بأي حال من الأحوال، وستواصل إبداء مسؤوليتها الوطنية العالية في كل المراحل المقبلة.

واستعرض السنوار خلال اللقاء الخطوات الإيجابية الكبيرة المقدمة من حماس بهدف الوصول إلى اتفاق، ونبه إلى أهمية إنجاح الحوار الشامل الذي سيعقد في القاهرة الشهر القادم بمشاركة كل الفصائل لمناقشة الملفات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: "ميدل إيست آي" تكشف تفاصيل لم تنشر لجلسات المصالحة

من جانبه، قال المتحدث باسم حماس حازم قاسم إن لقاء القاهرة المرتقب سيناقش الملفات الكبرى وهي (إعادة بناء منظمة التحرير، والاتفاق على برنامج سياسي، وإجراء الانتخابات العامة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وملف الحريات العامة بالضفة وغزة).

وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا قبل أيام اتفاقا للمصالحة في القاهرة برعاية مصرية يستهدف تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام كامل مهامها في قطاع غزة في موعد أقصاه الأول من ديسمبر المقبل.

وتضمن الاتفاق دعوة القاهرة لكافة الفصائل الفلسطينية، الموقعة على اتفاق القاهرة الموقع في 4 أيار/ مايو 2011، لعقد اجتماع في 21 تشرين ثاني/ نوفمبر القادم، دون توضيح جدول أعماله، إلا أنه يتوقع أن يناقش ترتيبات إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وإعادة هيكلة منظمة التحرير‎.
التعليقات (1)
مصري جدا
الأربعاء، 18-10-2017 11:39 م
ياريت الجماعة بتوع حماس يمسكوا لسانهم شويه عن التصريحات الى ان يظهر نتائج فعلية للمصالحة ،،، وبلاش التصريحات اللي من عينة سلميتنا اقوى من الرصاص ،،، لا رجعة عن المصالحة ،،، المصالحة رغم انف الجميع ،،، المصالحة شاء من شاء وابى من ابى ،،، امسكوا لسانكم يرحمكم الله ،، لان من الممكن جدا ان الطاولة تقلب على راس الجميع في لحظة ،،، انها السياسة يا برنس فلا تتعجل وتشتغل فتونة وفتح صدر

خبر عاجل