سياسة عربية

"علشان تبنيها" تواصل جمع التواقيع وسخرية بمواقع التواصل

أطلق النشطاء حملتين مضادتين: "#عشان_تفنيها" و"#مش_عايزينك" للاعتراض على ترشح السيسي- أرشيفية
أطلق النشطاء حملتين مضادتين: "#عشان_تفنيها" و"#مش_عايزينك" للاعتراض على ترشح السيسي- أرشيفية
شرعت حملة "عشان نبنيها" التي أطلقها داعمون للتمديد للفترة الرئاسية لزعيم الانقلاب بمصر عبدالفتاح السيسي، فى التحشيد من أجل التوقيع على استمارات تطالب بانتخاب السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وانطلقت الحملة في محافظات البلاد وجامعاتها إلى جانب القطاعين العام والخاص
لليوم الثاني علي التوالي.

وبحسب صحيفة الوطن، فإن الحملة وزعت الإستمارات الخاصة بها في جميع مراكز محافظة المنيا، ومن المقرر إن يكون الحد الأدني من التوقيعات في المرحلة الأولي التي تنتهي يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل جمع 90 ألف إستمارة موقعة من المواطنين بالمحافظة.

وقال رئيس جامعة بنها، إن تدشين الحملة يأتي في إطار المبادرات المتميزة التي انفردت جامعة بنها بطرحها منذ سبتمبر من العام الماضي.
 
وأكد أسامة قدوس، أحد الناشطين بالحملة  أن عدد الموقعين على استمارة الحملة حتى الآن بلغ 3000 استمارة، إضافة لآلاف الاستمارات الأخرى التى تم التوقيع عليها بمراكز قنا المختلفة وجار استلامها بمقر الحملة لتسجيلها بشكل رسمى.

وفى الاسماعيلة وقع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، واستقبل اعضاء الحملة بمكتبه ووعدهم بتقديم الدعم الازم . 

في المقابل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، أطلق النشطاء حملتين مضادتين: "#عشان_تفنيها" و"#مش_عايزينك" للاعتراض على ترشح السيسي مجددت، منوهين إلى عدم "شرعية ومنطقية ترشحه بالأساس؛ لأنه استولى على الحكم بالانقلاب عسكريا"، بحسب النشطاء.

وقادت مجموعات شبابية حملات مضادة تهدف لتوعية المصريين بخطورة التجديد لزعيم الإنقلاب بالنظر لما آلت إليه الأوضاع المعيشية والسياسية في البلاد منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.






التعليقات (1)
مصري جدا
الثلاثاء، 17-10-2017 02:04 م
حملة دعم السيسي فكرة المخابرات على غرار جبهة الانقاذ وحركة تمرد ايام الرئيس مرسي ، بمعنى هى الوجه الخفي لتزوير الانتخابات القادمة بعد ايهام الرأي العام ان الملايين قالوا نعم في استمارات الحملة ، التزوير بمعنى زيادة عدد المصوتين وزيادة عدد اصوات السيسي كما تم في انتخابات 2014 لكنها عموما فرصة لعمل حراك حتى لو اعلامي يكشف فيه خصوم السيسي سوءاته وانجازاته الوهمية وخراب مصر لعل الناس تفيق من الغيبوبة

خبر عاجل