سياسة عربية

قوات "سوريا الديمقراطية" تعلن السيطرة على الرقة

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية تحتفل في المدينة- جيتي
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية تحتفل في المدينة- جيتي
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها الكاملة على مدينة الرقة وانتزاعها من قبضة تنظيم الدولة بعد معارك طاحنة في آخر مواقع للتنظيم اليوم.

وقال متحدث باسم "سوريا الديمقراطية" إن القوات تمكنت من السيطرة على آخر جيب كان التنظيم يتحصن به في المدينة.

من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت بالكامل على مدينة الرقة.

من جهته أفاد الجيش الأمريكي الثلاثاء بأنه يمكنه فقط تأكيد استعادة نحو 90 بالمئة من مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة حتى مع إعلان قوات تساندها الولايات المتحدة النصر.

وقال الجيش إنه لم يتبق في المدنية سوى 100 مقاتل من التنظيم.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من فصائل كردية وعربية مسلحة، إن القتال انتهى وإنها تطهر استاد المدينة من الألغام ومن أي فلول للتنظيم.

وكانت معارك اليوم تركزت على آخر 3 مواقع في تحصن فيها التنظيم بالمدينة وهي محيط دوار النعيم والمستشفى العام بالإضافة إلى الملعب البلدي.

وتهاوت المواقع الثلاثة تباعا منذ الصباح رغم مخاوف كانت سائدة سابقا من وجود عدد كبير من المدنيين المحتجزين كدروع بشرية في الملعب البلدي.
التعليقات (1)
شرحبيل
الثلاثاء، 17-10-2017 03:29 م
نرجو من أكراد سورية استيعاب الدرس من أكراد العراق ...عليهم طرد ( روج آفا ) من أدمغتهم ، لن يرضى عربي مسلم بتقسيم الوطن مهما كانت منازعاتهم وخلافاتهم ...حرضت اسرائيل الكرد على الاستقلال لإنشاء اسرائيل ثانية لغايات دنيئة في الوطن العربي فوقعوا في مصيدة لافكاك منها ...يا أكراد سورية : لاتقعوا في خطأ فادح ...ولاتقفوا في مواجهة السوريين ..الثورة السورية الآن في أشد حالات ضعفها لكنها ستنفض ثانية لتقلب الطاولة على الجميع ...وسيكون الكرد أول ضحاياها ....