سياسة عربية

إعلان موعد أولى حلقات الجزء الرابع من مسلسل "أرطغرل"

يتم عرض الموسم الرابع بتاريخ 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2017- إنترنت
يتم عرض الموسم الرابع بتاريخ 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2017- إنترنت
بعد انتظار وترقب طويلين بثت قناة "تي آر تي 1" (TRT1) التركية الرسمية مقاطع تشويقية من الحلقة الثانية والتسعين والأولى في الجزء الرابع من المسلسل التركي "قيامة أرطغرل" الذي يلقى شهرة ومتابعة كبيرتين داخل وخارج تركيا.

وانتهت الحلقة الأخيرة في الجزء الثالث بمشاهد صادمة انتهت بنطق بطل المسلسل التاريخي أرطغرل الشهادتين بعد تلقيه عدة طعنات.
 


 
ومسلسل قيامة أرطغرل، هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من الأتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

والمسلسل من فكرة الكاتب التركي محمد بوزداغ، واللغة المستخدمة هي اللغة التركية وترجم إلى اللغة العربية، و
سجل أعلى مشاهدات في الوطن العربي.

 وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اصطحب معه أثناء زيارته لعدد من الدول العربية مجموعة من أبطال المسلسل ممن يحظون بالإعجاب والشعبية.





ويبدي كل من الرئيس التركي ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، دعمهما لهذا النوع من المسلسلات، من خلال زياراتهما المتواصلة لمواقع التصوير.

وأشاد أردوغان بالمسلسل التاريخي، وأكد أنه يحظى باهتمام الجميع وإعجابهم، صغاراً وكباراً، وأن أفراد أسرته أيضاً يتابعونه من كثب.




 وتفاعل العرب مع المسلسل بشكل كبير وصل إلى حد الحزن الشديد وتقبل العزاء في وفاة أحد أبطاله خلال أحداث المسلسل.


ونشر عدد من النشطاء صورا لافتة في إحدى مناطق الجهراء بالكويت تحمل رسالة عزاء قبيلة (الكايي) التركية كُتب عليها "أرطغرل لا تصالح.. واشهد انك فقيده يا بامسي".
 

 
وكانت الحلقة الأولى من الموسم الأول بثت بتاريخ 10 أيلول/ ديسمبر 2014، والموسم الثاني في نفس الموعد من العام 2015 . 

وبدأ عرض حلقات الموسم الثالث من المسلسل مساء 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

و يعرض الموسم الرابع بتاريخ 25 تشرين الأول / أكتوبر 2017.

وسيحافظ الأبطال الرئيسيون على تواجدهم في المسلسل في الموسم الرابع، خاصةً بطله الأول أنجين ألتان دوزياتان الذي يؤدي دور بطل المسلسل أرطغرل.

وكان ألتان نفى شخصيا خبر انسحابه من المسلسل وهو ما أثار استياء وحزن الآلاف من متابعيه مؤكداً أنه لا يمكن أن ينسحب من المسلسل الأهم الذي كان نقطة تحول هامة في حياته الفنية والمهنية.



التعليقات (1)
مصري جدا
الثلاثاء، 17-10-2017 02:08 م
نحن في الانتظار ،، المسلسل نموذج للفن الراقي والهادف الذي يغرس القيم ويصحح المعلومات ويقدم القدوات

خبر عاجل