علوم وتكنولوجيا

"تويتر" تسلم "الشيوخ الأمريكي" 201 حساب مرتبطة بروسيا

تمثُل "تويتر" أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ - أرشيفية
تمثُل "تويتر" أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ - أرشيفية
سلّمت شركة "تويتر" إلى محقّقي مجلس الشيوخ الأمريكي البيانات الشخصية لـ 201 من الحسابات المرتبطة بالمحاولات الروسية للتأثير في الانتخابات الرئاسية 2016.

وقالت قناة ABC الأمريكية في تقرير ترجمته "عربي21" إن الشركة كثّفت جهودها للتعاون مع المحققين بعد انتقادها بعدم التعاون والتعامل بجدية مع تحقيقات بشأن التدخل الروسي في مسار الديمقراطية الأمريكية.

ووفق التقرير فإن التسليم تم خلال الأسبوع الجاري بحسب تصريحات شخص مطلع على المسألة ولا يخوّل له الحديث علنا. 

ولا يبدو واضحا إلى الآن ما إذا حذفت هذه الحسابات من خوادم "تويتر"، لكن صحيفة بوليتيكو ذكرت يوم الجمعة أن الشركة حذفت تغريدات، بناءً على سياسة الخصوصية المتبعة، وهو ما امتنعت "تويتر" عن التعليق عليه حتى الآن.

وتنص سياسة الشركة على حذف التغريدات بعد حذفها من خلال المستخدم بمفرده، إلا أن السياسة نفسها تنص أيضاً على إعفاء بعض التغريدات منها، إذ إن التغريدات المعاد مشاركتها لا تُحذف في حال علّق المغرد الآخر على تغريدة المغرد الأول، ولا تستطيع الشركة حذف التغريدات المحفوظة بشكل دائم أو مؤقت، أو تلك "المخبأة" في خدمات أخرى مثل "غوغل"، أو المعاد نشرها في مواقع أخرى.

وأضاف التقرير أن "تويتر" قادرة على استعادة بعض المعلومات حول أي تغريدات محذوفة، وفقا لمصدر آخر على دراية بالوضع طلب أيضا عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية التحقيق.

ولفت المصدر إلى أن الشركة تعمل مع المحققين للعثور على المعلومات المفيدة.

ومن المقرر أن تمثل "تويتر" في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، في جلسة استماع علنية تمت دعوة شركتي "فيسبوك" و"غوغل" للشهادة فيها أيضا.

التعليقات (0)

خبر عاجل