سياسة عربية

قطر: لم ننزلق لمهاترات دولة كان همها خسارة "الكواري"

قطر: خضنا الانتخابات بشرف ونزاهة رغم محاولات الابتزاز السياسي - أرشيفية
قطر: خضنا الانتخابات بشرف ونزاهة رغم محاولات الابتزاز السياسي - أرشيفية
أكدت الخارجية القطرية، أن مرشحها في اليونسكو الدكتور حمد الكواري خاض عملية الانتخايات بشرف ونزاهة، رغم أنه كانت هناك محاولات مستميتة لبعض الدول لممارسة الابتزاز السياسي للدول الأعضاء.

وقدمت الخارجية القطرية في بيان لها مساء أمس الجمعة، التهنئة لفرنسا بفوز مرشحتها أودري أزولاي بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقال البيان إن الكواري تبوأ الصدارة في الجولات الانتخابية الأربع الأولى وحاز على 28 صوتا في الجولة الأخيرة بفارق صوتين عن المرشحة الفرنسية، وهذا يعكس السمعة الطيبة والمكانة المرموقة دولياً لدولة قطر والعلاقات المتميزة التي تربطها مع محيطها الإقليمي والدولي "بحسب البيان".

اقرأ أيضًا: ماذا لو توحد العرب على مرشح واحد للمناصب والمسابقات الدولية؟

وأضاف البيان أن قطر لم تنزلق إلى المهاترات التي صدرت من بعض المسؤولين في إحدى الدول المنافسة التي كان همّها أن يخسر المرشح القطري وليس فوز مرشحها.

وتابع البيان: "تعرب قطر عن رفضها واستنكارها للتصريحات التي صدرت عن مسؤولي تلك الدولة، والتي تضمنت ادعاءات موجهة ضد قطر ليس لها أساس من الصحة، وغاب عن هذه التصريحات الصدق وروح المنافسة الشريفة، وأن هذه التصريحات ليست سوى محاولات يائسة ومكشوفة لإخفاء الفشل ولأسباب أخرى معروفة للجميع".

وأكد البيان على مواصلة قطر دعمها لمنظمة اليونسكو في المرحلة المقبلة من أجل تطويرها وتحقيق رسالتها السامية للبشرية.

وكانت مصر دعت للتصويت لمرشحة فرنسا في اليونسكو، عوضا عن دعم المرشح العربي من قطر لرئاسة المنظمة، بعد خسارة مرشحتها مشيرة خطاب من التصويت النهائي.
التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
السبت، 14-10-2017 01:20 م
يا أمة ضجكت من تخلفها الأمم، هذه المغربية الأصل وأبنة المستشار المغربي ، هي يهودية تجمع بين الحقد اليهودي والماسونية الفرنسية ليتم إنتخابها من قبل غالبية الدول العربية ، لا لشيء إلا ليهوديتها ومن ثم كناية بمرشح قطر ........ العجب كل العجب !!!!!!!!!!!!!1 ثم يخرج علينا حمار مصري فرعوني من بغال السيسي ، ليقول وعلى الملأ ... تسقط قطر وتحيا فرنسا؟؟؟؟؟ ما هذا السخف؟؟ وما هذه الوضاعة والأنحطاط؟؟؟