سياسة عربية

فصيل كردي: سنعلن السيطرة على الرقة اليوم أو غدا

الوحدات الكردية قالت إن التنظيم أوشك على الهزيمة- جيتي
الوحدات الكردية قالت إن التنظيم أوشك على الهزيمة- جيتي
قالت وحدات حماية الشعب الكردي إن تنظيم الدولة في الرقة "على وشك" الهزيمة وربما تعلن السيطرة على المدينة اليوم أو غدا.

وقال نوري محمود المتحدث باسم الفصيل الكردي المشارك ضمن قوات ما يعرف بـ"سوريا الديمقراطية": "المعارك مستمرة في مدينة الرقة وداعش على وشك الانتهاء ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غدا".

وقال نشطاء سوريون مناهضون للتنظيم إن عشرات الحافلات دخلت مدينة الرقة خلال الليل لأسباب مجهولة.

وقالت صفحة "الرقة تذبح بصمت" على حسابها بموقع تويتر إنها تجهل الأسباب وراء دخول تلك الحافلات لكنها أكدت أنها بالعشرات وقدمت من ريف الرقة الشمالي ودخلت إلى المدينة مساء أمس.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول الحافلات وأوضح أن الهدف منها إخراج من تبقى من مقاتلي تنظيم الدولة وعائلاتهم من المدينة.

من جانبه قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في تصريحات إن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة.

لكن الكولونيل رايان ديلون قال في بيان عبر البريد الإلكتروني "ما زلنا نتوقع قتالا صعبا في الأيام القادمة ولن نحدد توقيتا للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة سيحدث في الرقة".

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة قال إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "سيقبل باستسلام" عناصر تنظيم الدولة في الرقة.

وعلق ماتيس على الحديث الذي دار بشأن مباحثات لتوفير ممر آمن للعائلات "إذا استسلموا فبالطبع سنقبل باستسلامهم" لكنّ "الأكثر تعصّباً (بينهم) لن يسمحوا بذلك يمنعون المدنيين من الفرار إلى مواقعنا... وسوف يقاتلون حتى النهاية".
التعليقات (0)