سياسة دولية

لهذا السبب هدد ترامب بإغلاق قناة "NBC" الأمريكية

ترامب قال إن القناة تنشر أخبارا مزيفة- أ ف ب
ترامب قال إن القناة تنشر أخبارا مزيفة- أ ف ب
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قناة NBC الأمريكية، مشيرًا إلى أن الشبكة تعمل على نشر الأخبار الوهمية والمزيّفة.

وقال ترامب في تغريدة له إن الشبكة اختلقت قصة خيالية بأنه عمل على زيادة الترسانة النووية في الولايات المتحدة عشرة أضعاف، مؤكدا: "محض خيال للحط من قدر بي بي سي".


وهدد في تغريدة ثانية الشبكة بإغلاقها بحجة نشرها أخبارًا مشوّهة، ووهمية لدرجة يجب الطعن على التراخيص الخاصة بها، أو إيقافها إذا لزم الأمر -حسب قوله.


تغريدات ترامب جاء بعد تقرير نشرته القناة وترجتمه "عربي21" عن أنه يريد زيادة الترسانة النووية لبلاده عشرة أضعاف خلال اجتماعه مع قادة الأمن القومي في البلاد الصيف الماضي، ونقله ثلاثة مسؤولين كانوا في الغرفة التي عُقد بها الاجتماع.

وقال المسؤولون إن رغبة ترامب هذه جاء بعد قراءته تقارير إعلامية عن تراجع نسبة تلك الأسلحة منذ الستينيات، لكنّ الحاضرين أوضحوا العوائق القانونية والعملية التي تعرقل مثل هذا التراكم النووي في البلاد، وأن الموقف العسكري الحالي للولايات المتحدة أقوى مما كانت عليه سابقًا.

وأضافت القناة أن ترامب قد اجتمع مع فريق الأمن القومى الذى بحث فيه "مجموعة من الخيارات للرد على أي شكل من أشكال العدوان الكورى الشمالى، ومنعها من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها بالأسلحة النووية.

ولفتت إلى أن رغبة أوباما ليست فقط في زيادة الأسلحة النووية، وإنما زيادة المعدات العسكرية وضمّ قوات إضافية.

لكن رغبة أوباما بحسب القناة لاقت رفضًا من المجتمعين الذين أكدوا أن مثل هذا القرار ينتهك معاهدات نزع السلاح التي وقّع عليها الرئيس الأمريكي رونالد ريغان، وأن مثل هذا التحرك يمكن أن يؤدي إلى سباق تسلح عالمى.

وبينت القناة أن اجتماع غرفة العمليات، الذى توقع فيه مستشارو الرئيس أنه سيوقع على استراتيجية أفغانية جديدة، كان غير مجدٍ، لدرجة أن المجتمعين قرروا مواصلة المناقشات فى البنتاغون فى اليوم التالى فى إطار مصغر ربما يكون فيه الرئيس أكثر تركيزًا -بحسب الصحيفة.



التعليقات (1)
شرحبيل
الجمعة، 13-10-2017 07:46 م
حتى الآن .......ترامب يطلق بالونات تفرقع في الهواء إزاء تحدي الولد الكوري الشمالي له وتحدي المتعفن المتفسخ الخرامنئي زعيم المجوس ...فهو يتخبط ويتمخط ويتلبط يميناً وشمالاً كالحصان المقروص ....لقد استبشر الناس - وأنا منهم- عندما ضرب مطار الشعيرات بسبب استخدام نظام الطائفة العاهر لغاز السارين ...لكنه بعد ذلك بدأ يتراجع كالحمار القبرصي الذي ينطلق في السباق بقوة ثم يلهث بعد نصف ميل من البداية .....ولا ألوم ترامب إذا كان يفقد توازنه في مسا ئل الاستراتيجية ...لأنه رجل أقل من تكتيكي ...وكيف لايفقد صوابه وهو يتقلب بين جوهرتين براقتين عز نظيرهما واستحال وجودهما في مكان واحد ( ميلانيا و ايفانكا الفاتنتين ) أسوة بحبابة وسلامة ، اللتين قتلتا بغير عمد ، خلفائنا يزيد بن عبد الملك وابنه الوليد بن يزيد ......