حقوق وحريات

السجن 8 سنوات لأردني حاول قتل إعلامي عراقي في عمان

المتهم حاول قتل إعلامي يعمل في برنامج البشير شو العراقي الساخر- جيتي (أرشيفية)
المتهم حاول قتل إعلامي يعمل في برنامج البشير شو العراقي الساخر- جيتي (أرشيفية)
أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية حكما بالسجن ثماني سنوات على مواطن أردني بعد إدانته بمحاولة قتل جاره العراقي الذي يعمل في برنامج تلفزيوني عراقي أسبوعي يسخر من "التنظيمات الإرهابية".

وأصدرت المحكمة الاثنين حكما بـ"بالأشغال الشاقة المؤقتة لثماني سنوات" على المتهم لـ"محاولته قتل جاره الذي يعمل كأحد كوادر برنامج (البشير شو) الساخر، الذي يبث على قناة دويتشه فيلله الألمانية بسبب سخرية البرنامج من التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة". 

وأدانت المحكمة المتهم بـ"جناية القيام بأعمال من شأنها إحداث فتنة"، بينما جاء في لائحة الاتهام "أن المتهم تولدت لديه النية بقتل جاره من الجنسية العراقية، حيث أثار الحقد والضغينة في نفسه عندما كان يشاهد البرنامج الذي يسخر من التنظيمات والجماعات الإرهابية".

وتضيف لائحة الاتهام أن المتهم "انتظر جاره أمام بيته حاملا سكينا وعند اقترابه منه بادره بعدة طعنات بالسكين على أنحاء متفرقة من جسمه وصدره ورقبته وبطنه قاصدا قتله".

ويصوّر برنامج "البشير شو" في عمان، وهو برنامج سياسي ساخر، يقدمه الإعلامي العراقي أحمد البشير ويتناول المشاكل اليومية العراقية، ويعد من أشهر البرامج العراقية الكوميدية مشاهدة على موقع يوتيوب.
التعليقات (0)