صحافة إسرائيلية

خيبة أمل إسرائيلية وأحد وزرائها يهاجم ترامب.. لماذا؟

الوزير الإسرائيلي عبر عن أسفه لأن ترامب أخلف في تنفيذ وعده الانتخابي- جيتي
الوزير الإسرائيلي عبر عن أسفه لأن ترامب أخلف في تنفيذ وعده الانتخابي- جيتي
أوضحت صحيفة إسرائيلية، أن هناك خيبة أمل في "إسرائيل" من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما شن وزير حماية البيئة في الحكومة الإسرائيلية زئيف ألكين، هجوما عنيفا عليه.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن "الرئيس الأمريكي رد التوقعات الإسرائيلية بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

وقال ترامب: "أريد أن أعطي فرصة للسلام، قبل أن أفكر بنقل السفارة إلى القدس"، مضيفا: "إذا كان بوسعنا أن نصنع السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، فإن هذا سيؤدي في نهاية المطاف لسلام في منطقة الشرق الأوسط، وهذا أمر هام".

وشرح الرئيس الأمريكي ذلك لاحقا فقال: "نحن الآن نعمل على خطة، أكد الجميع أنه لا أمل في نجاحها"، موضحا أن "معظم الناس يقولون إن هذه صفقة مستحيلة، ولكني لا أعتقد ذلك".

من جانبه، هاجم أمس وزير حماية البيئة في الحكومة الإسرائيلية، زئيف ألكين، من حزب "الليكود"، قرار الرئيس الأمريكي مواصلة تأجيل نقل السفارة.

وقال: "يؤسفني جدا أن الرئيس ترامب اختار تأجيل تنفيذ وعده الانتخابي بسبب الوهم بأنه يمكن مع القيادة الفلسطينية الحالية التقدم في مسيرة سلمية حقيقية".

وتابع ألكين بأن "كل من يرى التحريض الذي لا يتوقف في السلطة الفلسطينية، و عناقات المصالحة مع حماس، يفهم أن آخر ما يمكن توقعه من أبو مازن (محمود عباس رئيس السلطة) ورجاله هو التقدم نحو السلام"، وفق زعمه.
التعليقات (0)

خبر عاجل