سياسة دولية

اعتقال ثلاثة خططوا لشن هجمات في نيويورك.. ما جنسياتهم؟

المعتقلون اعترفوا بأنهم يعملون لصالح تنظيم الدولة- أ ف ب
المعتقلون اعترفوا بأنهم يعملون لصالح تنظيم الدولة- أ ف ب
قال ممثلو ادعاء أمريكيون يوم الجمعة إن ثلاثة رجال اعتقلوا منذ مايو/ أيار العام الماضي بتهم التآمر لشن هجمات في مدينة نيويورك لصالح تنظيم الدولة في صيف عام 2016.

وقال مكتب القائم بأعمال المدعي العام جون كيم إن الهجمات التي أحبطتها سلطات إنفاذ القانون شملت تفجير شحنات ناسفة في تايمز سكوير في مانهاتن وفي مترو أنفاق المدينة.

وقال ممثلو الادعاء إن أحد الرجال يدعى عبد الرحمن البهنساوى، وهو مواطن كندى عمره 19 عاما، محتجز في سجن بالولايات المتحدة منذ مايو/ أيار 2016 وقد تم القبض عليه في نيوجيرزي. واعترف بأنه مذنب في اتهامات تتعلق بالإرهاب في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2016.

وقال مكتب كيم إن طلحة هارون، وهو مواطن أمريكي عمره 19 عاما، اعتقل في باكستان حيث يعيش هناك في سبتمبر/ أيلول 2016 تقريبا وروسيل ساليك، وهو مواطن فلبيني عمره 37 عاما، اعتقل في الفلبين في إبريل/ نيسان من هذا العام.

وقال ممثلو الادعاء إنهم يتوقعون تسليم هارون وساليك للولايات المتحدة لمواجهة الاتهامات التي تشمل التآمر لارتكاب أعمال إرهابية ودعم منظمة إرهابية. وفي حالة إدانتهما بأشد التهم خطورة فإنهما يواجهان أقصى عقوبة بالسجن مدى الحياة.

ولم يتسن التعرف على الفور على محامي الرجال الثلاثة.

وذكر ممثلو الادعاء أن البهنساوي اشترى مواد لصنع القنابل وساعد على تأمين حجرة بالقرب من مدينة نيويورك لشن هجمات من خلالها. وقالوا إن هارون كان يعتزم السفر من باكستان لمساعدة البهنساوي في شن هجمات وإن ساليك ساعد في تمويل هذه المؤامرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل