سياسة دولية

روسيا تشيد بعلاقاتها مع تركيا.. لا توجد محظورات بيننا

أشاد أليكسي يرهوف بالتطور المتنامي الذي تشهده العلاقات بين موسكو وأنقرة - الأناضول
أشاد أليكسي يرهوف بالتطور المتنامي الذي تشهده العلاقات بين موسكو وأنقرة - الأناضول
أشادت روسيا من خلال سفيرها بأنقرة بالعلاقات مع تركيا، والتفاهم في مجموعة من القضايا المطروحة. 

وأشاد السفير الروسي في تركيا، أليكسي يرهوف، بعلاقات بلاده مع تركيا، مؤكّدا أن موسكو وأنقرة تناقشان جميع القضايا بطريقة ودّية، لأنه ليس هناك قضايا "محظور" تناولها بينهما.

جاء ذلك خلال مقابلة مع السفير حول العلاقات التركية الروسية والمباحثات التي أجراها رئيس بلاده فلاديمير بوتين، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في أنقرة.

وأشار يرهوف إلى أن "أجندة زيارة العمل التي أجراها بوتين إلى أنقرة، في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، تحمل معاني رمزية تتمثل في مناقشة جميع القضايا بطريقة وديّة".

وقال السفير الروسي إن "بوتين بحث خلال لقائه مع أردوغان، في أنقرة، قضايا دولية وإقليمية متعددة، وأخرى على درجة عالية من الأهمية، تتعلق بالعلاقات والتعاون بين البلدين".

ورحّب بالتطور المتنامي الذي تشهده العلاقات بين  موسكو وأنقرة، خلال الآونة الأخيرة، واستمرار المشاريع المشتركة الضخمة، مبينا أن زيارة بوتين كانت "مفيدة ومثمرة".
التعليقات (1)
شرحبيل
السبت، 07-10-2017 03:00 م
خانت أمريكا الجميع .... بمافيهم جميع أصدقائها عدا اسرائيل ...فقد خدعت الثورة السورية العظيمة طيلة سبع سنوات ، وتلاعبت بمصير شعب كامل فقتلت منه مليون سوري بواسطة النظام الفاشي الطائفي وروسيا الشيوعية وذيولهما في العراق ولبنان ، وأججت حرباً دينية طائفية بين السنة والشيعة لا أساس لها ولا مبرر، ودمرت بوسطة داعش والنصرة من طرف خفي كافة مدن المسلمين السنة في سورية والعراق فهجرت من أرضهما ملايين السكان ...فكيف نلوم السعودية إذا ألقت بنفسها إلى الشيطان الشيوعي لينقذها من إبليس الأمركي الصهيوني ...؟؟