سياسة عربية

جامعة بغداد تحظر كتب ابن تيمية وعلماء آخرين (صورة)

جامعة بغداد- تويتر
جامعة بغداد- تويتر
تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، كتابا رسميا لقرار أصدرته كلية الشريعة في جامعة بغداد يقضي بحظر كتب ابن تيمية وابن قيم الجوزية في المناهج الدراسية.

وبحسب القرار، فإنه "يحذف الاستشهاد في الرسائل والأطاريح والمناهج الدراسية والكتب المساعدة أينما ورد ذكر ابن تيمية وابن قيم الجوزية، وكذلك أي كتاب مثير للفرقة والتجزئة".

ودعت الكلية في قرارها الموقع من عميدها، محمد جواد محمد سعيد الطريحي، إلى "اعتماد الكتب الرصينة والعلمية التي تحث على الوحدة الوطنية والإسلامية والابتعاد عن الأخبار غير الوثيقة".

وعلق الناطق الرسمي للحراك الشعبي السني في العراق، فاروق الظفيري، على القرار بالقول إن "ابن تيمية وابن القيم يدعوان للتفرقة وكتب الشيعة تدعو إلى الوحدة الوطنية. تبا لكم هذا عميد كلية الشريعة السنية رافضي (...)".

وأضاف أنه "زمن العجائب، هل تعلمون أن كلية العلوم الإسلامية السنية التي تخرج منها علماء كبار عميدها اليوم شيعي طائفي (...) حولها إلى حوزة مصغرة".

وكتب الداعية السعودي علي محمد عودة الغامدي، على حسابه في "تويتر" قائلا إن "عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد يصدر أمرا بمنع الاستشهاد بأقوال ابن تيمية وابن القيم في كليته. إنها السيطرة الفكرية لملالي قم".






التعليقات (3)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 04-10-2017 04:56 م
وكتب كبار خنازير الشيعة التي تدعوا لقتل السنة واستباحة اعراضهم واموالهم والتي هي مناهج تدرس في الحوزات والكليات الدينية الشيعية في العراق يسمح بدراستها وتعليمها والامتحان بها والاستشهاد بها.ان الشيعة في العراق لم يتوقفوا عن حفر قبورهم منذ 2003 وحتى يومنا هذا ويعمقون في الحفر .
مرتزق
الأربعاء، 04-10-2017 03:31 م
والخمارات والرقص وإنقطاع الكهرباء وإنتشار الأوساخ والماء العكر الذي يشرب منه الناس يدعو للوحدة الوطنية والإسلامية.
محمد
الأربعاء، 04-10-2017 11:29 ص
صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة

خبر عاجل