سياسة دولية

فيسبوك تعين ألف موظف لمراجعة الإعلانات لردع روسيا

أ ف ب
أ ف ب
قالت شركة فيسبوك، الاثنين، إنها تعتزم تعيين أكثر من ألف شخص؛ لمراجعة الإعلانات، وضمان استيفائها للشروط، في إطار جهود لردع روسيا وغيرها من الدول عن استخدام شبكة التواصل الاجتماعي للتدخل في انتخابات دول أخرى.

وكانت فيسبوك قالت، الشهر الماضي، إنها تعتقد أن عناصر في روسيا اشترت نحو ثلاثة آلاف إعلان مثير للانقسام على شبكتها في الولايات المتحدة، في الشهور السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في نوفمبر/ تشرين الثاني وبعدها.

ومنذ الكشف عن ذلك، واجهت فيسبوك تساؤلات ودعوات لوضع الجهات المعنية في الولايات المتحدة قواعد منظمة. وحدد الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربرج، الخطوات التي تعتزم اتخاذها لردع الحكومات عن إساءة استخدام أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

وقالت فيسبوك، في بيان، الاثنين، إنها ستضم ألف موظف إضافي على مدار العام المقبل، وتضخ المزيد من الاستثمارات في برامجها؛ لرصد الإعلانات وحذفها تلقائيا.

وقالت الشركة: "مراجعة الإعلانات لا تعني تقييم المحتوى فحسب، وإنما السياق الذي تم شراؤها فيه وجمهورها المستهدف؛ لهذا فإننا سنغير نظامنا لمراجعة الإعلانات؛ لنولي المزيد من الاهتمام بهذه الإشارات".
التعليقات (0)

خبر عاجل