سياسة عربية

في ظهور رسمي نادر.. السلطان قابوس يستقبل وزير خارجية إيران

خلال العامين الماضيين زار السلطان قابوس ألمانيا عدة مرات لإجراء فحوص طبية مما أثار القلق بشأن الخلافة- وكالة الأنباء العمانية
خلال العامين الماضيين زار السلطان قابوس ألمانيا عدة مرات لإجراء فحوص طبية مما أثار القلق بشأن الخلافة- وكالة الأنباء العمانية
ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس بن سعيد استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين في ظهور رسمي نادر.

وأظهرت صور السلطان قابوس، وهو في أواخر السبعينات من العمر، وهو يتحدث مع ظريف في حصن الشموخ بولاية منح إلى الجنوب الغربي من العاصمة مسقط.

وقالت الوكالة إنه جرى خلال المقابلة "استعراض أوجه التعاون القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات" دون مزيد من التفاصيل. ووصل ظريف إلى عمان صباح اليوم في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

كما تم بحث عدد من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، وفق الوكالة ذاتها.

حضر اللقاء يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بالسلطنة.

وعقد عقب وصول ظريف أجرى مباحثات مع نظيره العماني تناولت بحث أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والتطورات الجارية في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية.

وعلى خلاف معظم دول الخليج الأخرى، تتمتع سلطنة عمان وإيران، اللتان تطلان على مضيق هرمز، بعلاقات متميزة على الأصعدة كافة.

وخلال العامين الماضيين زار السلطان قابوس ألمانيا عدة مرات لإجراء فحوص طبية مما أثار القلق بشأن الخلافة في البلد الحليف للولايات المتحدة. وليس للسلطان أبناء ولم يعين علانية من سيخلفه.
التعليقات (0)