سياسة دولية

الولايات المتحدة تنفي علاقة هجوم لاس فيغاس بالإرهاب الدولي

استبعدت السلطات الأمريكية صلة بادوك بتنظيم الدولة- جيتي
استبعدت السلطات الأمريكية صلة بادوك بتنظيم الدولة- جيتي
نفت الولايات المتحدة، أن يكون هجوم لاس فيغاس مدبر من قبل "جماعات إرهابية".

وكذبت مصادر أمريكية رسمية، تبني تنظيم الدولة للهجوم، وزعمه أن المنفذ اعتنق الإسلام قبل شهور.

وقال التنظيم في بيان نشر عبر حساباته الرسمية، الإثنين، إن ستيفن بادوك (64 عاما)، اعتنق الإسلام قبل شهور، ويكنى بـ"أبي عبد البر الأمريكي".

وقال التنظيم إن بادوك كمن في فندق مطل على الحفل، وأطلق النار على الحضور، ليقتل ويصيب منهم المئات، حتى نفذت ذخيرته، وقُتل بعد ذلك.

إلا أن الشرطة الأمريكية، نفت أن يكون بادوك على صلة بأي جماعة متشددة، موضحة أن لا وجود لسوابق جرمية له.

ووفقا لصحف أمريكية، فإن بادوك كان يعيش في دار للمتقاعدين في ميسكيت في ولاية نيفادا، وقبل ذلك كان يعمل محاسبا، ولديه شهادة طيران، ورخصة صيد.

يشار إلى أن الهجوم الدموي الذي وقع في آخر ليلة من مهرجان "روت 91 هارفست" لموسيقى الريف،  أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا، وإصابة العشرات.


التعليقات (2)
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 03-10-2017 09:22 ص
حسب رواية داعش فإن الأمريكي صاحب المجزرة والذي أصبح يكنى بأبي عبد البر الأمريكي فإنه أسلم قبل شهور فعمل ما عمل ، ولو أنه أسلم قبل سنين لكان فجر البيت الأبيض والبنتاغون ، فالغرب يجب أن ينتظر من كل من أسلم منهم مجازر مروعة تهز أرجاء الدنيا ، هذا ما تريد داعش ترسيخه في ضمير وعقل الغربيين ، عداوة للإسلام ولكل مسلم ، وتشويه خطير لديننا الحنيف ، فأبو عبد البر الأمريكي تدعش أم أسلم ؟ فلو أسلم لكان الدين يملى عليه أن يتعلمه ويعمد إلى فعل الخير قبل التدمير والتفجير ، أما إذا تدعش فيجب أن يتعلم التدمير والتفجير قبل معرفة الدين وتصحيح العقيدة والثبات عليها قبل تعلمه التدمير والتفجير ، والخلاصة لعنة الله على داعش ، عميلة المخابرات الغربية وكلبها المطيع ولعنة الله على من تدعش ..
شرحبيل
الإثنين، 02-10-2017 11:43 م
افلاس داعش ............................المعروف لدى الشرطة ، أن منفذ مجزرة لاس فيجاس هو ( ستيفن بادوك ) وهو تاجر مخدرات له أسبقيات كثيرة في العنف والتهريب في سجلات البوليس المحلي والفيدرالي ..لكن داعش تزعم أنه أسلم منذ شهور ...!!؟ . وداعش تعتز باسلامه مثل غيره من المجرمين أصحاب العقارب والجنادب ، فهو لايختلف عن ( ظُلَم ) بضم الظاء وفتح اللام ....التي زنت أربعين عاماً وقادت أربعين عاماً ، ولما لم يعد بمقدورها الزنا أو القوادة ، اشترت عنزاً وتيساً ...لماذا؟ لكي تسمع أنفاس الجماع ....!! نحن المسلمين نبرأ إلى الله تعالى من هذؤلاء المجرمين جملة وتفصيلاً ....