سياسة عربية

الجيش اليمني يباغت الحوثيين ويسيطر على أكبر معسكراتهم

الجيش اليمني استعاد السيطرة على 80% من مساحة محافظة الجوف- أ ف ب
الجيش اليمني استعاد السيطرة على 80% من مساحة محافظة الجوف- أ ف ب
سيطر الجيش اليمني على معسكر لمسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والرئيس السابق، علي عبد الله صالح (1978-2012) في محافظة الجوف شمالي البلاد، بحسب مصدر عسكري، اليوم الجمعة. 

وقال المصدر لموقع "سبتمبر نت" إن "قوات اللواء الأول حرس حدود نفذت عملية نوعية ومباغتة سيطرت خلالها على معسكر الغريمين شمال مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف". 

وأوضح المصدر، الذي لم يكشف الموقع عن اسمه، أن العملية "رافقها قصف لمقاتلات التحالف العربي (بقيادة السعودية الداعمة للقوات الحكومية)". 

وأضاف أن معسكر الغريمين هو "أحد أكبر المعسكرات" في محافظة الجوف، التي تمتد إلى الحدود مع السعودية. 

واعتبر المصدر العسكري أن السيطرة على هذا المعسكر تجعل مديرية "اليتمة" تحت مرمى نيران القوات الحكومية، إضافة إلى معسكر "أجاشر العطفين"، أحد معسكرات تحالف الحوثي وصالح في مديرية خب والشعف. 

واستعاد الجيش اليمني السيطرة على 80% من مساحة محافظة الجوف، بحسب رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، في أبريل/ نيسان الماضي. 

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي وصالح، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014. 

وتسببت الحرب في تدهور الأوضاع في أفقر بلد عربي، حيث بات 21 مليون يمني، ما يعادل حوالي 80% من السكان، بحاجة إلى مساعدات إنسانية. 

كما يفتقر نحو 15 مليون إلى الرعاية الصحية الكافية، فضلا عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين وتشريد نحو 3 ملايين آخرين، وفق الأمم المتحدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل