سياسة عربية

القوات العراقية تقتحم "الشرقاط" ضمن عمليات "تحرير الحويجة"

العملية العسكرية تستهدف إحدى منطقتين هما آخر ما يسيطر عليه تنظيم الدولة في العراق- أرشيفية
العملية العسكرية تستهدف إحدى منطقتين هما آخر ما يسيطر عليه تنظيم الدولة في العراق- أرشيفية
أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي عن إطلاق عملية عسكرية جديدة تستهدف تنظيم الدولة في منطقة الحويجة غرب مدينة كركوك.

ونشر المكتب الإعلامي للعبادي في صفحته الرسمية على "تويتر" تغريدات تعلن إطلاق "المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة وفاء لعهدنا لشعبنا بتحرير كامل الأراضي العراقية"، بحسب تعبيره.

ويعتبر قضاء الحويجة الذي يقع شمالي بغداد، وقطاع من الأراضي على الحدود مع سوريا غربي العاصمة هما آخر منطقتين تحت سيطرة التنظيم في العراق.

وقال خالد سهيل الناصري، ملازم في قوات "الرد السريع" التابعة لوزارة الداخلية، إن "قواتا تابعة للشرطة الاتحادية وقوات من الفرقة التاسعة من الجيش بدأت، فجر الخميس، التقدم باتجاه الجزء الشرقي لقضاء الشرقاط من جهة قرية كنعوص شمالي القضاء".

وأضاف الناصري أن "القوات لم تواجه، على مدى الساعات القليلة الماضية، أي مقاومة تذكر من مسلحي تنظيم الدولة، حيث أخلوا في وقت سابق مقارهم في أطراف الجانب الشرقي لقضاء الشرقاط باتجاه المركز".

وما زال مسلحو تنظيم الدولة يسيطرون أيضًا على مدن "القائم" و"عنه" و"راوه" في محافظة الأنبار
.
وسيطر تنظيم الدولة على ثلث مساحة العراق، عندما اجتاح شمالي وغربي البلاد، صيف 2014، إلا أن القوات العراقية استعادت معظم تلك الأراضي، بدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
التعليقات (0)