سياسة عربية

هكذا تضامن العودة مع العريفي باعتقاله.. فكيف جازاه الأخير؟

العريفي أيد حملة الاعتقالات التي شملت العودة ووصفهم بأنهم خلايا استخباراتية- تويتر
العريفي أيد حملة الاعتقالات التي شملت العودة ووصفهم بأنهم خلايا استخباراتية- تويتر
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة قديمة للداعية السعودية المعتقل سلمان العودة كتبها خلال فترة اعتقال الداعية محمد العريفي.

وقارن النشطاء على مواقع التواصل بين موقف العودة المتضامن مع العريفي عام 2013 والذي كان من الممكن أن يتسبب في اعتقاله أيضا من قبل السلطات السعودية وبين موقف الأخير الذي أيد حملة الاعتقالات الأخيرة والوصف الذي أطلق على المعتقلين وبينهم العودة بأنهم "خلايا استخبارية".



وقال العودة في مشاركة على حسابه بموقع فيسبوك بتاريخ 22 تموز/يوليو 2013: "أقول لصديقي محمد_العريفي: "قالوا حبست فقلت ليس بضائري حبسي وأي مهند لا يغمد؟ والشمس لولا أنها محجوبة عن ناظريك لما أضاء الفرقد والبدر يدركه السرار فتنجلي أيامه وكأنه متجدد رفع الله شأنك وعجل فرجك".



ولم يكتف العريفي في ذات التاريخ بالمشاركة على الفيسبوك للتضامن مع العريفي بل كتب تغريدة حملت ذات المضمون على حسابه الشخصي بموقع تويتر.



وتداول النشطاء مقطع فيديو للعودة خلال أحد برامجه التلفزيونية يتحدث فيه عن عدم جواز الوقوف مع "الظالم" بحجة أن الشخص "عبد مأمور".

وقالت مغردة في وصف موقف العريفي من اعتقال العودة: 


وقال مغرد آخر: 

التعليقات (3)
هاشم الشامي
الثلاثاء، 19-09-2017 11:38 م
العريفي رجل يعشق الظهور الاعلامي ، و كان الدين البوابة الأسهل بالنسبة له. أسلوب أداءه في أحاديثه يشي بذلك و يفضحه.
Osman
الثلاثاء، 19-09-2017 09:40 م
اتوعظون الناس وتنسون أنفسكم! !
Bakr
الثلاثاء، 19-09-2017 08:28 م
كان من الخطة الالزاميه لتدمير الامة الاسلاميه تربيت جيل من الدعاة التي تكون عبد عند باب السلطان ونجحو في ذالك فاصبح من المستحيلات ان يأمن احد الى احد المشايخ لما رأو من تقلب عند ما يكون الامر يمس سلطانه فترا منه العجب وما من لم خادم للسلطان فأما سجين او قتيل كان مثل العريفي او السديس مثل للكثير من الناس ولكن سقطو عند اصغر المواقف والايام حبلة بل مفأجات لننتظر ونرى من سيسقط ايضا كانت الدعاة تقود امم واليوم تخون الامم

خبر عاجل