سياسة عربية

انطلاق عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار العراقية

القوات العراقية تبدأ باستعادة قضاء عنة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة منذ ثلاث سنوات- أ ف ب
القوات العراقية تبدأ باستعادة قضاء عنة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة منذ ثلاث سنوات- أ ف ب
أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، الثلاثاء، انطلاق عمليات تحرير منطقتي الريحانة وقضاء عنة غرب الأنبار.

وقال يار الله في بيان إنها "ما زالت طبول الحرب تعزف لحن الانتصار، ففي الأمس القريب قلعنا جذور الإرهاب من نينوى المعطاة وعكاشات في خطوات واثقة آمنت بالله العلي العظيم وحققت النصر الباهر وبسرعة ودقة عالية أشاد بها العالم أجمع".

وأضاف أنه "اليوم وبعد التوكل على الله انطلقت جحافل المنتصرين من قطعات عمليات الجزيرة المتمثلة بفرقة المشاة السابعة ولواء المشاة الآلي 30 وفرقة المشاة الآلية الثامنة والحشد العشائري بعملية واسعة لتحرير منطقة الريحانة وقضاء عنة من رجس عصابات الدولة".

وأكد يار الله قائلا: "إننا على ثقة أن النصر قادم لا محالة وأن العدو عرف مصيره في أرض العراق التي باتت مقبرة له وذاق من ضربات رجال العراق الخزي والعار بعد أن جرب حظه العاثر في تراب يتنفس الحرية منذ أن خلقه الله".

من جهته، أعلن قيادي في حشد عشائر ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، غرب العراق، الثلاثاء، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة "عنة" بالمحافظة من تنظيم الدولة.

وقال القيادي في الحشد الشيخ قطري العبيدي، إن "عملية تحرير مدينة عنه 210 كم غربي الرمادي، انطلقت صباح اليوم، من ثلاثة محاور لتحريرها من تنظيم الدولة".

وأضاف أن "القطعات (الوحدات) الأمنية المشاركة بالعملية هي الجيش والشرطة والحشد العشائري بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي فضلا عن مشاركة الجهد الهندسي".

وتابع العبيدي، بأن "العملية بدأت بقصف جوي من التحالف الدولي ومن ثم قصف بواسطة المدفعية وقذائف الهاون على أهداف منتخبة لتنظيم الدولة وهي مضافات (مراكز تجمع) وتحصينات للتنظيم في محيط المدينة".

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على مدينة عنة منذ ثلاث سنوات بعد انسحاب القوات العراقية منها دون قتال آنذاك، فيما يحاصر التنظيم مئات المدنيين كدروع بشرية فيها.
التعليقات (0)

خبر عاجل